سلة أنطوان الغريب السابعة للفئات العمرية

3 ديسمبر 2019
سلة أنطوان الغريب السابعة للفئات العمرية

وصلت منافسات النسخة السابعة “لدورة أنطوان غريب في كرة السلة للفئات العمرية” التي تنظمها “سبورتس مانيا” في إشراف الإتحاد اللبناني لكرة السلة ويشارك فيها 30 فريقا وأكثر من 1200 لاعب في مجمع ميشال المر إلى الدور ربع النهائي. وتأهل فريقان من كل مجموعة في كل فئة عمرية للدور ربع النهائي ليتباروا على حجز مركز لهم في المربع الذهبي.

bpl9W3
ردّت شقيقة نجم الكرة البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بطريقة عنيفة على تصريحات مدافع “ليفربول” الإنكليزي، فيرجيل فان دايك، الساخرة التي تناولت “الدون”، خلال حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” الذي تنظّمه مجلّة “فرانس فوتبول” الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، قائلة لفان دايك: “حين ستتمكن من الفوز بالألقاب التي راكمها رونالدو حتى يومنا هذا، حينئذ، سيصبح بإمكانك أن نجلس إلى الطاولة نفسها، حتى نتحدث”.

ويوم الاثنين، حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، على جائزة أفضل لاعب في العالم، فتُوّج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته الحافلة، ثم تلاه فان دايك، في المركز الثاني.

وبما أن رونالدو حلّ في الرتبة الثالثة، سُئل فان دايك، في مقابلة صحافية، حول ما إذا كان قد “تخلّص من منافس قوي” أي من “الدون”، لاعب “يوفنتوس” الإيطالي حالياً، لكنّ فان دايك أجاب بنبرة مستهزئة “وهل كان رونالدو منافساً في الأصل؟”.

وكتبت كاتيا، أخت رونالدو البالغة 34 عاماً على صفحتها في “إنستغرام”:”عزيزي فان دايك، نعلم أن رونالدو لن يفوز بالكرة الذهبية هذه الليلة.. لكنّ المكان الذي تذهب إليه، سبق أن ذهب إليه كريستيانو ألف مرة”. وتابعت: “نعم يا فان دايك، لقد توج رونالدو بطلا في البلد الذي تلعب فيه – أي إنجلترا – ثلاث مرات، وأنت تلعب هناك منذ أعوام وأعوام، لكنك لم تستطع بعد أن تحقق هذا الأمر”.

وأضافت: “استطاع رونالدو أن يفوز بلقب أفضل لاعب وأفضل هداف في البلد الذي تلعب فيه، وبالمناسبة، فقد كان عمري أصغر منك حين حقق ذلك الإنجاز”.

وأشارت إلى أنّ رونالدو انتقل إلى مكان آخر واستطاع أن يصبح أفضل لاعب أيضاً، ثمّ أضافت: “هل أقول لك شيئاً، يا فان دايك؟ هل أحدثك عن فوز “ريال مدريد” على “ليفربول” في نهائي دوري الأبطال، حين كان رونالدو واحداً من لاعبي الفريق الملكي؟”.

وختمت شقيقة رونالدو ردّها العنيف على فان دايك، قائلة: “حين ستتمكن من الفوز بالألقاب التي راكمها رونالدو حتى يومنا هذا، حينئذ، سيصبح بإمكانك أن نجلس إلى الطاولة نفسها، حتى نتحدث”.