جماهير البحرين من مطار الدوحة: ‘خليجنا واحد.. شعبنا واحد’! (فيديو)

6 ديسمبر 2019
جماهير البحرين من مطار الدوحة: ‘خليجنا واحد.. شعبنا واحد’! (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً للحظة وصول جماهير منتخب البحرين إلى “مطار حمد الدولي” في العاصمة القطرية الدوحة لتشجيع منتخب بلادهم، قبل المباراة مع العراق، والتي فاز فيها منتخب البحرين بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج 24 (خليجي 24)، التي تستضيفها قطر. 
 
ويظهر الفيديو الجماهير البحرينية وهي تردّد: “خليجنا واحد.. وشعبنا واحد”، وذلك بعد مرور أكثر من سنتَيْن على ما عُرف بـ”الأزمة الخليجية” حين أعلنت كلّ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين إضافة إلى مصر في العام 2017، قطع العلاقات الديبلوماسية مع قطر على خلفية اتّهامها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشكلٍ مستمرّ. 
وسيتواجه المنتخبان البحريني والسعودي في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، وذلك بعدما تغلّبت السعودية على أصحاب الأرض منتخب قطر بهدف من دون رد في مباراة نصف النهائي الثانية. 

تأهّل المنتخبان السعودي والبحريني إلى نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 24” التي تستضيفها قطر، وذلك بعد تغلّب السعودية على صاحبة الأرض بهدف من دون ردّ وفوز البحرين على منتخب العراق بركلات الترجيح (5-3) في الدور نصف النهائي من البطولة، أمس الخميس.
ويدين المنتخب السعودي بالفضل في الفوز لنجمه عبد الله الحمدان الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.
أمّا منتخب البحرين، فقد فاز على العراق بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وافتتح منتخب “أسود الرافدين” باب التسجيل مبكراً منذ الدقيقة السادسة عن طريق مهنّد علي كاظم. 
وعادل المدافع عبد الله خالد الهزاع النتيجة للمنتخب البحريني في الدقيقة الـ14 من عمر اللقاء.
وأعاد إبراهيم بايش التقدم للمنتخب العراقي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ18.
وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، أدرك محمد جاسم مرهون التعادل للمنتخب البحريني مرة ثانية.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، ليلجأ المنتخبان لوقتين إضافيين لم يسفرا عن أي هدف، ويحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب البحريني 5-3.