زيدان يعلّق على التّعادل في ‘الكلاسيكو’: سيطرنا ولكن!

19 ديسمبر 2019
زيدان يعلّق على التّعادل في ‘الكلاسيكو’: سيطرنا ولكن!

تحدث المدرّب الفرنسي، زين الدين زيدان، عن سبب عدم فوز فريقه “ريال مدريد” على “برشلونة” في لقاء “كلاسيكو الأرض”، والذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي المباراة المؤجلة من “الليغا”، تعادل “برشلونة” و”ريال مدريد” سلباً في ملعب “كامب نو” بمباراة أقيمت وسط إجراءات أمنية مشدّدة في ظل الدعوات للتظاهر في محيط الملعب.

وعقب اللقاء، تحدث زيدان إلى وسائل الإعلام الإسبانية قائلاً: “سيطرنا على مجريات المباراة في غالبية الأوقات، لكنّنا لم ننجح في استغلال تلك الهيمنة والعودة إلى مدريد بنقاط المباراة الثلاث”.

وعن رأيه بأداء “الملكي” عبّر زيدان عن سعادته بما قدمه الفريق، مضيفاً: “نعرف بأن الكامب نو صعب للغاية واللعب أمام برشلونة هنا أمر ليس سهلا، لكننا قدمنا مباراة جيدة وكان بإمكاننا تحقيق الانتصار”، حسبما نقل موقع ريال مدريد.

وتابع زيدان قائلاً: “يتحسن أداء الفريق بمرور الوقت، وسنسعى للاستمرار بهذه النتائج الإيجابية في المرحلة القادمة”.

وبهذا التعادل بات برصيد “ريال مدريد” الذي يحتل المرتبة الثانية بترتيب الدوري الإسباني 36 نقطة، متأخراً عن “برشلونة” الذي لديه ذات الرصيد من النقاط ولكنه يتفوق على نادي العاصمة الإسبانية بفارق الأهداف.

5nhb99
قاد كلّ من الهولندي جوشوا زيركزي والألماني سيرج جنابري فريقهما “بايرن ميونيخ” للفوز بنتيجة 3-1 خارج ملعبه على فريق “فرايبورغ”، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما انضم “بروسيا مونشنغلادباغ” إلى المتصدّر “رازان بال شبورت لايبزيغ” على قمّة الترتيب بتغلّبه 2 – صفر على فريق “بادربورن”.
وبدأ “البايرن”، الذي تقدم للمركز الثالث، بقوة وسدّد في القائم عن طريق توماس مولر قبل أن يحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفه الـ 19 في الدوري هذا الموسم ليضعه في المقدّمة في الدقيقة 16.

لكن “فرايبورغ” بدأ في السيطرة على وسط الملعب تدريجياً وهاجم بدون عناء وعوقب الفريق “البافاري” مرة أخرى على استهتاره.

وهز فينشنزو جريفو الشباك ليعادل النتيجة في الدقيقة 60 بعد هجمة رائعة من أصحاب الأرض الذين أضاعوا العديد من الفرص مع ظهور دفاع “البايرن” بصورة مهتزة.

لكن الهولندي زيركزي البالغ من العمر 18 عاماً، الذي شارك كبديل قرب النهاية، وضع الكرة في الشباك من مدى قريب قبل أن يضيف جنابري هدفاً آخر.

ويحتل “البايرن” المركز الثالث برصيد 30 نقطة متقدما بفارق الأهداف على “بروسيا دورتموند” صاحب المركز الرابع.

وسجّل فريق “مونشنغلادباخ” هدفين في الشوط الثاني عن طريق آلاساني بليا ولارس شتيندل ليفوز بسهولة 2 – صفر على “بادربورن” ويرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن  المتصدّر “لايبزيغ”.