انهيار صفقة انتقال ماندزوكيتش من ‘اليوفي’ لـ’الدحيل’ القطري؟!

24 ديسمبر 2019
انهيار صفقة انتقال ماندزوكيتش من ‘اليوفي’ لـ’الدحيل’ القطري؟!

يبدو أنّ صفقة انتقال المهاجم الدولي الكرواتي، ماريو ماندزوكيتش، من فريقه الحالي “يوفنتوس” الإيطالي إلى نادي “الدحيل” القطري، قد باتت قريبة من الانهيار، بحسب ما أفاد موقع “TMW” الإيطالي.

وبحسب الموقع، فإنّ الدولي الكرواتي الذي سافر أمس الاثنين إلى قطر لاجتياز الفحص الطبي في نادي “الدحيل”، لم يتوصل لاتفاق مع النادي القطري، وقد عاد إلى إيطاليا.

وأوضح الموقع، أنّ نادي “الدحيل”، متصدر الدوري القطري لكرة القدم، قدم لماندزوكيتش، راتباً سنويا قدره 5 ملايين يورو، وهو العرض الذي لم يتناسب مع طموحات اللاعب.

وكان المهاجم الكرواتي البالغ 33 عاماً، قد انتقل إلى “يوفنتوس” في العام 2015 قادما من “أتلتيكو مدريد” الإسباني، وشارك مع فريق “السيدة العجوز” في 162 مباراة، سجل خلالها 44 هدفاً، كما صنع 18 هدفاً آخر لزملائه.

وتعرض ماندزوكيتش للتهميش من قبل مدرب “يوفنتوس” الجديد، ماوريسيو ساري، ولم يخض اللاعب أي مباراة مع “اليوفي” هذا الموسم.

QJBmoE
أعلن الإتّحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبة الإيقاف 10 مباريات على اللاعب الدولي البحريني، سيد مهدي باقر، على خلفية “حركة تمييزية” قام بها خلال مباراة منتخب بلاده ضدّ منتخب هونغ كونغ.

وتواجه منتخبا هونغ كونغ والبحرين في 14 تشرين الثاني الماضي، في مباراة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي ختام المباراة، وأثناء مغادرة لاعبي الفريقين أرضية الملعب، قام المدافع البحريني، سيد مهدي باقر، بحركة نحو جمهور هونغ كونغ، حيث شدّ طرفَيْ عينيه للإشارة إلى صغر عيني المشجّعين واللاعبين في شرقي آسيا.

ورأى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في هذه الحركة “تصرفاً تمييزياً”.

وشملت العقوبة التي أعلنها “الفيفا” أيضاً، تغريم سيد مهدي باقر، 30 ألف فرنك سويسري (نحو 27 ألف دولار).

وذكرت تقارير إعلامية، أنّ الاتحاد البحريني لكرة القدم، سيستأنف القرار الصادر من “الفيفا” في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، من أجل تخفيف العقوبة بحق اللاعب وتقليل مبلغ الغرامة المالية.