قصّة طريفة.. ‘مان سيتي’ كاد يتعاقد مع ميسي ‘بالخطأ’!

27 ديسمبر 2019
قصّة طريفة.. ‘مان سيتي’ كاد يتعاقد مع ميسي ‘بالخطأ’!

كشف المدير التنفيذي السابق لنادي “مانشستر سيتي” الإنكليزي، هاري كوك، عن قصّة طريفة حصلت معه وكادت أن تجعل من النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعباً في صفوف “مان سيتي”، في العام 2008، وذلك بعدما تقدّم بعرضٍ “بالخطأ” لضمّه من “برشلونة” الإسباني.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قال كوك: “في عام 2008 كنت في مكالمة هاتفية جماعية، مع بايروغ بيمبونجسانت (نائب رئيس “مانشستر سيتي”)، وبول ألدريدج (مدير العمليات)”.

وتابع: “وفي وقت من الأوقات، قال بيمبونجسانت غاضباً، الوضع أصبح فوضوياً (بالإنكليزية: It’s getting messy)، وأنا أخطأت في فهم العبارة، وقدّمت عرضاً لضم ليونيل ميسي بـ70 مليون جنيه إسترليني، وكاد خوان لابورتا (رئيس “برشلونة” حينها) أن يوافق على عرضنا”.

وتقلّد كوك منصب المدير التنفيذي لنادي “مانشستر سيتي” بين العامين 2008 و2011، عندما كان الفريق السماوي مملوكاً للتايلاندي تاكسين شيناوترا، قبل أن يرحل الأخير وتتولى مجموعة “سيتي فوتبول” المسؤولية.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية لميسي عام 2008، لم تكن تتجاوز 50 مليون جنيه إسترليني (نحو 65 مليون دولار). 

يقترب مهاجم نادي “العهد”، التونسي أحمد العكايشي، من الانتقال إلى فريق “الشحانية” القطري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتي تفتتح مطلع السنة الجديدة، بحسب ما ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام”. 
ونجحت المفاوضات التي أجراها الفريق القطري مع اللاعب العكايشي عبر وكيله، والذي كان يضع نادي “العهد” بكلّ تفاصيل المفاوضات التي كانت تجري معه، من خلال اتصال شبه يومي بمدير الفريق محمد شرّي الذي كان يقوم بدوره بنقل كل التفاصيل إلى الإدارة. 
وتم الاتفاق النهائي بين اللاعب العكايشي ونادي “الشحانية” على كلّ التفاصيل، حيث سينتقل بعقد إعارة مدته 6 أشهر من “العهد” إلى “الشحانية”، على أن يتقاضى فريق “العهد” مبلغ 200 ألف دولار أميركي تقريباً، فيما سيحصل العكايشي على ما يقارب النصف مليون دولار من عملية الانتقال.
وكان العكايشي التحق بـ”العهد” بطل لبنان في المواسم الـ 3 الماضية، وقاده إلى احراز كأس السوبر بتسجيله ثنائية في مرمى “الأنصار”. 
كما قاد الفريق الأصفر إلى لقب غير مسبوق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.