‘ليفربول’ يفوز بصعوبة على ‘وولفرهامبتون’ العنيد!

30 ديسمبر 2019
‘ليفربول’ يفوز بصعوبة على ‘وولفرهامبتون’ العنيد!

بصعوبة بالغة، وبمساعدة تقنية الـ”فار” (VAR)، حقّق متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، نادي “ليفربول”، فوزاً مهمّاً أمام ضيفه فريق “وولفرهامبتون” العنيد من مباراة صعبة جداً، أقيمت مساء الأحد، على ملعب “أنفيلد”.
وحقق “ليفربول” انتصاره الـ18 في الدوري هذا الموسم، بنتيجة 1-0، على ضيفه “وولفرهامبتون”، سادس الترتيب، بفضل هدف للسنغالي ساديو ماني.
وسجّل ماني هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 42، مستغلاً تمريرة عالية من زميله أدام لالانا بالكتف، أودعها السنغالي بسهولة في الشباك.
وألغى حكم المباراة الهدف في بادئ الأمر، ظناً منه أنّ تمريرة لالانا كانت باليد، لكنّه غير القرار بعد العودة لتقنية الفيديو، حيث تبيّن أن التمريرة كانت بالكتف والهدف لا غُبار عليه.
وعادت تقنية الـ”فار” لمساعدة “ليفربول” بعدها بـ3 دقائق، عندما ألغت هدفاً لـ”وولفرهامبتون”، عن طريق البرتغالي بيدرو نيتو، وذلك بسبب وقوف زميله الإسباني خوني أوتو في موقف متسلّل، خلال بناء الهجمة.
وأثار القراران التحكيميان غضب لاعبي والطاقم التدريبي لـ”وولفرهامبتون”، الذين دخلوا في سجال طويل مع الحكم، من دون جدوى.
ورفع “ليفربول” رصيده إلى 55 نقطة، في صدارة الدوري، بفارق 13 نقطة عن “ليستر سيتي” الثاني، مع مباراة مؤجلة إضافية لـ”ليفربول”.

تمكّن نادي “تشيلسي” من قلب تأخّره بهدف أمام مضيفه وجاره “أرسنال”، إلى فوز بهدفَيْن مقابل هدف واحد، في مباراة “ديربي لندن” التي جمعتهما، أمس الأحد، ضمن إطار المرحلة الـ 20 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
وتقدّم الدولي الغابوني بيير أوباميونغ لـ”أرسنال”، في الدقيقة 13 من ضربة رأسية، قبل أن يعود “تشيلسي” في المباراة بتسجيله هدفين، من إمضاء الإيطالي جورجينيو، الذي تابع كرة أخطأ حارس مرمى “الغانرز” في التعامل معها، ليضعها الإيطالي في الشباك في الدقيقة 83، ثمّ أضاف زميله تامي أبراهام، الهدف الثاني، في الدقيقة 87، بعدما اختتم هجمة مرتدة لـ”البلوز”، قادها البرازيلي ويليان.
وحافظ “تشيلسي” بهذا الفوز، على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بينما توقف رصيد “أرسنال” عند 24 نقطة في المركز الـ 12.