بعد إقالة بيليغريني.. ‘وست هام’ يستعين بمدرّبه السابق لـ 18 شهراً!

31 ديسمبر 2019
بعد إقالة بيليغريني.. ‘وست هام’ يستعين بمدرّبه السابق لـ 18 شهراً!

أعلن نادي “وست هام يونايتد” الإنكليزي، يوم الأحد، تعاقده مع المدرب الإسكتلندي ديفيد مويز بدلاً من التشيلي مانويل بيليغريني، المقال من منصبه إثر الخسارة أمام “ليستر” سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز.
ووقّع مويز عقداً لمدة 18 شهراً وسيخوض الفريق بإشرافه أول مباراة رسمية ضدّ “بورنموث” في الأول من كانون الثاني في الدوري المحلي.
وهي المرة الثانية التي يشرف فيها مويز على تدريب الفريق اللندني بعد فترة 7 أشهر خلال موسم 2017-2018 عندما أنقذه من الهبوط.
ويحتل “وست هام” الذي خسر مبارياته الـ 4 الأخيرة محلياً، المركز الـ 17، مع 19 نقطة، ويتهدّده الهبوط إلى مصاف الدرجة الأولى.
وسبق لمويز أنّ أشرف على تدريب أندية “إيفرتون” (2002-2013)، و”مانشستر يونايتد” (2013-2014)، ثم “ريال سوسيداد” الإسباني (2014-2015) و”سندرلاند” (2016-2017).
ورحل بيليغريني بعد خسارة “وست هام” 2-1 أمام ضيفه “ليستر سيتي”، السبت، إذ تلقى الفريق الهزيمة السابعة في آخر 9 مباريات، على الرغم من البداية الواعدة هذا الموسم.

استفزّ أحد مشجّعي “أرسنال” قائد “تشيلسي” خلال مباراة “ديربي لندن” التي جمعت الفريقَيْن ضمن منافسات الجولة الـ20 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي انتهت بفوز “البلوز” بهدفَيْن مقابل هدف، يوم الأحد.
وعندما كانت النتيجة تشير لتقدم “المدفعجية” بهدف بدون ردّ قبل نهاية الشوط الأول، أمسك أحد مشجعي “أرسنال” الكرة، التي توجّه إلى أخذها قائد “تشلسي” سيزار أزبيليكويتا، لكن المشجع قام برمي الكرة بعيدا عنه، إلا أنّ هذه الحركة الاستفزازية من قبل المشجع قابلها مدافع “البلوز” بتجاهل تام وواصل اللعب وكأن شيئاً لم يكن.
واستطاع تشيلسي الردّ بالعودة في الشوط الثاني بقوة، بعد أن هزّ شباك “أرسنال” بهدفين متتالين، في الدقيقتين 83 و87 ليخطف أبناء المدرب فرانك لامبارد النقاط الثلاث الثمينة.
ورفع “تشيلسي” رصيده إلى 35 نقطة بالمركز الرابع على جدول ترتيب فرق الدوري، فيما توقّف رصيد “المدفعجية” عند 24 نقطة في المركز الـ 12.