عشية ‘ديربي مدريد’.. هازارد يأمل بـ’معجزة’ للمشاركة!

beirut News
رياضة
beirut News31 يناير 2020
عشية ‘ديربي مدريد’.. هازارد يأمل بـ’معجزة’ للمشاركة!
عشية مباراة القمّة بين “ريال مدريد” و”أتلتيكو مدريد” في ديربي العاصمة الإسبانية، يأمل نجم “الريال” البلجيكي إدين هازارد بحدوث “معجزة”، تجعله يشارك في المباراة التي ستقام في إطار الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويستضيف “ريال مدريد” على ملعبه “سانتياغو برنابيو”، مساء غد السبت، غريمه “أتلتيكو مدريد” في “ديربي مدريد”.
ويوم أمس الخميس، شارك هازارد في أول حصّة تدريبية له مع فريقه “ريال مدريد”، بعد شهرين من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل الأيمن.
ونشر “ريال مدريد” صور جناحه الأيمن وهو يتبادل الكرات مع عدد من زملائه على أرضية مركز تدريب الفريق في فالديباس.
وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إنّ هازارد عاد الخميس إلى التدريبات، وسيتدرب مجدداً اليوم الجمعة، لكنّه سينتظر “معجزة” للمشاركة في مباراة “أتلتيكو مدريد”.
وأضافت: “هازارد يعلم أن زيدان غالباً ما يكون حذراً ولا يتسرع في إشراك اللاعبين العائدين حديثاً من الإصابة.. ومع ذلك فإنه ينتظر أن يتم استدعاؤه للقاء”.
وتابع: “اللاعب البلجيكي سيحاول إقناع مدربه الفرنسي بجاهزيته واستعداده خلال تدريبات اليوم الجمعة”.
وكان هازارد، الذي انضم إلى صفوف النادي الملكي هذا الموسم، تعرض لإصابة في كاحله إثر احتكاك مع مواطنه توما مونييه، خلال المواجهة ضد “باريس سان جيرمان”، ضمن دوري أبطال أوروبا الذي انتهت بالتعادل 2 – 2، في 26 تشرين الثاني الماضي.
حقّق قائد نادي “برشلونة” الإسباني، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنجازاً غير مسبوق في تاريخ “برشلونة”، بعد أن وصل، إلى الفوز رقم 500 مع النادي الكتالوني.

وتمكّن ميسي من تحقيق هذا الإنجاز إثر فوز “البارسا” على ضيفه “ليغانس” في إطار مسابقة كأس ملك إسبانيا، أمس الخميس، في المباراة التي انتهت بفوز “البلوغرانا” بـ 5 أهداف سجّل منها ميسي هدفين. 

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنّ ميسي حقّق 500 انتصار مع “برشلونة” بعد أن لعب معه 710 مباراة، سجل فيها 623 هدفًا ليكون اللاعب الأكثر تحقيقًا للفوز مع “البارسا”، متفوقاً على نجوم مثل تشافي هيرنانديز الذي سجل 476 انتصاراً في 757 لقاء.

وخلال المواجهات التي خاضها “البرغوث”، حقق 131 تعادلًا و79 هزيمة فقط، بنسبة فوز وصلت إلى 70.42%.

وأوضح موقع “goal” أنّ انتصارات ميسي بقميص “برشلونة” توزعت بين 349 انتصارًا في الدوري الإسباني و83 فوزاً في دوري أبطال أوروبا و51 في كأس ملك إسبانيا و9 في مسابقة كأس السوبر الإسباني، و5 في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الأوروبية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر