للمرة الأولى.. كلوب يعلق على ‘رحيل صلاح في نهاية الموسم’

beirut News
رياضة
beirut News1 فبراير 2020
للمرة الأولى.. كلوب يعلق على ‘رحيل صلاح في نهاية الموسم’
للمرة الأولى هذا العام، تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب، عن مستقبل نجمه المصري محمد صلاح مع ليفربول.

ونفى كلوب التقارير بشأن انتقال صلاح من ليفربول نهاية الموسم الحالي، مؤكدا أن نجمه المصري سعيد مع “الريدز”، وذلك في حديث خلال مؤتمر صحافي الجمعة.

وقال كلوب: “أعتقد أن صلاح سيكون موجودا هنا مع انطلاق الموسم المقبل. هل سمعتم أنباء عكس ذلك؟”، حسب ما أشارت صحيفة “ليفربول إيكو”.

وأضاف: “كيف بإمكانكم معرفة نية اللاعب بالبقاء أو الرحيل؟ بالنسبة لي بصراحة، (صلاح) يبدو أنه استقر هنا”.

وأشار كلوب إلى أنه لا يسأل لاعبي ليفربول عن نيتهم بالانتقال أو البقاء في النادي، إلا إذا علم بأمر معين من الصحافة أو إدارة النادي.

واستكمل المدرب الألماني: “ليس لدي فكرة عن موضوع انتقال صلاح حقيقة، ولا أعرف أي أخبار عن انتقال أي لاعب آخر في ليفربول. لم يخطر الأمر ببالي حتى سألتم أنتم السؤال”.

ويقترب ليفربول من “فك عقدة” تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث ينفرد بصدارة الدوري بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه، مانشستر سيتي.

وسجل النجم المصري 16 هدفا هذا الموسم، في 32 مباراة خاضها، ليرفع رصيده إلى 87 هدفا في 136 مباراة مع “الريدز” منذ انضمامه للفريق صيف 2017.

ذكرت تقارير إعلامية إن شركة النقل التي تتبعها الطائرة المروحية التي تحطمت الأحد الماضي وتسببت في مقتل نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت وابنته وسبعة آخرين لم تكن تملك تصريحا يخولها بالتحليق في أجواء غائمة.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن الطيار كورت ديتز المسؤول السابق عن السلامة في شركة آيلاند إكسبريس هليكوبترز مالكة الطائرة المنكوبة إن الطائرة كانت تحمل تصريحا يؤهلها فقط للتحليق في الأحوال الجوية العادية، عندما يكون بوسع الطيار أن يرى وبوضوح ما يجري خارج الطائرة في وضح النهار. 

لكن نيويورك تايمز أشارت أيضا إلى أن الطائرة كانت مزودة بالأجهزة والمعدات اللازمة للتحليق في الأجواء الضبابية والغائمة وعندما تكون الرؤية ضعيفة. 

وأضاف الطيار ديتز: “هناك سبيل واحد فقط للتحليق وسط الغيوم. إما باستخدام جهاز أي.إف.أر أو عن طريق الصدفة”.

 وفي تقرير منفصل نقلت مجلة “فوربس” عن ديتز قوله إن الطيار آرا زوبايان كان يحمل رخصة التحليق باستخدام هذه الأجهزة المساعدة المطلوبة في الأجواء الغائمة، لكنه ربما لم تكن لديه خبرة كبيرة في هذا المجال نظرا لنشاط الشركة المحدود. 

ولقي براينت (41 عاما) وابنته جيانا حتفهما يوم الأحد الماضي عندما تحطمت طائرة الهليكوبتر التي كانت تقلهما إلى أكاديمية مامبا الرياضية للمشاركة في بطولة لكرة السلة للفتيات، وسط أجواء ضبابية شمال غربي مدينة لوس أنجلوس. 

ووافق المراقبون الجويون على تحليق الطائرة ومنحوا الطيار تعليمات خاصة تتعلق بتراجع مستوى الرؤية حول مطار بوربانك.

وتقول نيويورك تايمز إن الطيار قال إن مستوى الرؤية يكفي للتحليق دون الاستعانة بالأجهزة الخاصة، وأضافت أن الأجوال الجوية ربما زادت سوءا بعد ذلك.

من جهة أخرى قالت الشركة في بيان إنها أوقفت جميع خدماتها.

وقال البيان: “صدمة الحادث تأثر بها جميع أفراد وطواقم الشركة وقررت الإدارة تعليق خدمات الشركة حتى تصبح الظروف مواتية لطاقم الشركة ولعملائها”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر