كلوب عن فارق الـ22 نقطة: لا يعني الفوز بالبريميرليغ

beirut News
رياضة
beirut News2 فبراير 2020
كلوب عن فارق الـ22 نقطة: لا يعني الفوز بالبريميرليغ
صرّح المدير الفني لليفربول، يورغن كلوب، أن الوصول لفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه في الدوري الإنكليزي الممتاز لم يكن هدفه من لقاء ساوثهامبتون، وبأن الفوز بالمباراة بنتيجة 4-0، لا يعني احتفال “الريدز” بتحقيق لقب “البريميرليغ”.

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة: “فريقنا ليس مثاليا، ولكننا نسعى نحو الكمال. نستخدم كفريق مهاراتنا بأفضل طريقة ممكنة، وهو سبب تحصيلنا لهذه النقاط. بمقدور لاعبينا الآن التمتع باستراحة، والعودة وهم مفعمين بالطاقة لمواصلة المسيرة”.

وتابع: “سلوك وعقلية اللاعبين جعلانا نستطيع تحقيق الفوز في النهاية، وساوثهامبتون جعل المباراة تبدو في صالحهم، لكن تحول اللاعبين في الشوط الثاني جعل الموقف يتغير، الجميع قام بما يتوجب فعله، وهذا ما يجعل هذه المجموعة مميزة”.

وفيما يتعلق بالوصول إلى فارق 22 نقطة بعد المباراة، وقبل لقاء مانشستر سيتي مع توتنهام الأحد، قال كلوب: “هدفنا كان الوصول إلى النقطة 73 من خلال المباراة”، حسبما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية.

واختتم كلوب حديثه قائلا: “سيذهب جميع لاعبي الفريق الأول لإجازة أسبوع كامل، ثم يكونوا جاهزين لنورويتش سيتي”.

خطف محمد صلاح الأضواء في الشوط الثاني، وسجل الهدفين الثالث والرابع في فوز فريقه ليفربول برباعية نظيفة على ضيفه ساوثمبتون، السبت، في المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
وعزز ليفربول موقعه في صدارة المسابقة برصيد 73 نقطة، بفارق شاسع عن حامل اللقب مانشستر سيتي، وبدا أنه عازم على حسم مبكر للقب الغائب عنه منذ 30 عاما.

وانتظرت جماهير ملعب “أنفيلد” شوط كاملا، حتى جاء الفرج في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عبر تسديدة من ألكس أوكسليد تشامبرلين، بتسديدة مباغتة.

وبعد 60 دقيقة، عزز جوردان هندرسون تقدم أصحاب الأرض بتسديدة من مسافة قريبة، بعد تمريرة حريرية من زميله في الهجوم روبرتو فيرمينو.

ثم جاء الدور على صلاح ليسجل من انفراد تام بمرمى الضيوف في الدقيقة 72، فيما ختم النجم المصري حفل ليفربول بالهدف الرابع في الثواني الأخيرة من اللقاء بعد كرة خدمه الحظ بها كثيرا.

وفي موسم سيكون تاريخيا على ما يبدو، يتفوق ليفربول على مانشستر سيتي بـ22 نقطة، فيما لعب الأخير مباراة أقل.

ومن أصل 25 مباراة، حقق “الريدز” 24 انتصارا مقابل تعادل وحيد، فيما لم يتلق الفريق أي خسارة في الدوري المحلي هذا الموسم حتى الآن.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر