تأجيل بطولة آسيا للصالات حتى إشعار آخر

beirut News
رياضة
beirut News3 فبراير 2020
تأجيل بطولة آسيا للصالات حتى إشعار آخر
أرجأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2020 والتي كانت مقررة في تركمانستان حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا.

وأرسل الاتحاد القاري للاتحادات الأعضاء بيان التأجيل وجاء فيه: “في ضوء الوضع الحالي كنتيجة لتفشي فيروس كورونا يرجى العلم انه بعد مناقشة التطورات مع كافة الأطراف المعنية وذلك لضمان سلامة الجميع، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل بطولة كاس آسيا لكرة الصالات –تركمانستان 2020- الى إشعار آخر”.

وتابع البيان: “سوف يراقب الاتحاد الآسيوي الموقف عن كثب وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة بمجرد استقرار الوضع”. وكانت البطولة مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 شباط الجاري والثامن من آذار المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

ووقع المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية الى جانب الكويت، اليابان وقرغيزستان حيث كان من المفترض أن يغادر منتخبنا الوطني الى تركمانستان في 23 الحالي، كما تقرر على ضوء قرار الاتحاد الاسيوي إلغاء معسكر مقرر في تايلاند بين 11 و16 الحالي يتخلله خوض مباراتين مع المنتخب التايلاندي.

وضمت المجموعة الأولى عمان الى جانب تركمانستان المضيفة وفيتنام وطاجكستان، والثالثة البحرين مع أوزبكستان والصين واندونيسيا أما المجموعة الرابعة ضمّت السعودية الى جانب ايران حاملة اللقب، تايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتأهل الخمسة الأوائل في البطولة الى نهائيات كأس العالم المقررة في ليتوانيا في أيلول المقبل.

كشفت تقارير إعلامية إنكليزية، أنّ نادي “يوفنتوس” الإيطالي، يجهّز عرضاً ضخماً للتعاقد مع صخرة دفاع فريق “ليفربول” الإنكليزي، النّجم الدولي الهولندي فرجيل فان دايك.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” الإنكليزية، فإنّ إدارة “اليوفي” مهتمّة بالحصول على خدمات فان ديك، وتخطّط لتقديم “عرض ضخم” للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ العرض الجاري تحضيره في “يوفنتوس” لضمّ ثاني أفضل لاعب في العالم لعام 2019، ستصل قيمته إلى 180 مليون يورو تقريباً.

وفي حال إتمام الصفقة، فسيصبح فان دايك، أغلى مدافع في العالم، علماً بأنّه نال هذا اللقب عندما انتقل إلى “ليفربول” في شتاء 2018 قادماً من “ساوثهامبتون”، في صفقة قدرت بنحو 84.6 مليون يورو، لكنّه تنازل عن لقب أغلى مدافع في العالم الصيف الماضي، بعد انضمام المدافع الإنكليزي الدولي هاري ماغواير إلى “مانشستر يونايتد” مقابل 87 مليون يورو.

ويعد فان دايك (28 عاماً)، من أفضل المدافعين حالياً، وكان قاب قوسين أو أدنى من نيل الكرة الذهبية لعام 2019، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم، ولكنّه جاء في المركز الثاني بفارق ضئيل خلف نجم “برشلونة”، المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر