‘ليفربول’ ينهي مغامرة ‘شروزبري’ بكأس الإتحاد الإنكليزي

beirut News
رياضة
beirut News5 فبراير 2020
‘ليفربول’ ينهي مغامرة ‘شروزبري’ بكأس الإتحاد الإنكليزي
أنهى فريق “ليفربول” مغامرة فريق الدرجة الثانية “شروزبري” في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعد إقصائه من الدور الرابع للمسابقة بفوزه عليه بهدف وحيد في مباراة الإعادة بينهما.
وجاء هدف الفوز الوحيد “للريدز” بـ”نيران صديقة” سجله اللاعب رو شاون ويليامز خطأ في مرماه عند الدقيقة 75 من عمر المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، على ملعب “آنفيلد”.
وانتزع “ليفربول” بفضل شبابه بطاقة العبور إلى الدور التالي لأعرق بطولات العالم التي انطلقت في عام 1871.
واضطر “ليفربول” لخوض مباراة الإعادة بعد أن فرض فريق “شروزبري” المغمور التعادل عليه بنتيجة 2 – 2 في اللقاء الذي جمعهما يوم 26 كانون الثاني الماضي، على ملعب “مونتكومري ميداو” بمدينة شروزبري الإنكليزية.
يبدو أنّ الأجواء داخل أروقة نادي “برشلونة” الإسباني ليست على يرام، وهذا ما ظهر جلياً مع خروج نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صمته، ومهاجمته إدارة النادي بشكل مفاجئ، مساء أمس الثلاثاء.
وخرجت الخلافات داخل “برشلونة” إلى العلن، حيث هاجم ميسي المدير الرياضي في النادي وزميله السابق، إيرك أبيدال، بسبب تصريحات الأخير التي انتقد فيها لاعبي الفريق.
ونشر ميسي عبر حسابه على “إنستغرام”، صورة لمقال صحيفة “سبورت” الذي يظهر تصريحات أبيدال للصحيفة، والتي قال فيها إنّ “العلاقة بين المدرب السابق إيرنستو فالفيردي، واللاعبين، كانت سيئة، وأن اللاعبين لم يعملوا بشكل جاد من أجل الفريق”.
وقال أبيدال لصحيفة “سبورت”: “العديد من اللاعبين لم يكونوا راضين أو لم يكونوا يعملون بجدية خلال فترة فالفيردي، كما كان هناك مشكلة في التواصل”.
ولم يتردّد قائد “برشلونة” بالرد فوراً على أبيدال، في منشور أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بين جماهير “برشلونة”.
وكتب ميسي: “أنا بصراحة لا أحب القيام بهذه الأشياء، لكنّني أعتقد أن كل شخص يجب أن يكون مسؤولاً عن عمله وقراراته”.
وأضاف: “اللاعبون يتحملون مسؤولية ما يحدث على أرض الملعب، ونحن أوّل من يدرك عندما لا نحقّق نتائج جيدة. ولكن الإدارة الرياضية يجب عليها كذلك أن تتحمل المسؤولية، وقبل كل شيء، تتحمل القرارات التي تتخذها”.
واختتم ميسي المنشور قائلاً: “وأخيراً، عندما تتحدث عن اللاعبين، يجب أن تطرح الأسماء بالتفصيل، وإلا فإنّك تهاجمنا جميعاً بشكل غير دقيق”.
وكانت إدارة “برشلونة” أقالت مدرب الفريق السابق أرنستو فالفيردي في كانون الثاني الماضي، بعد هزيمته أمام “أتلتيكو مدريد” في الدور نصف النهائي لكأس السوبر الإسباني بالسعودية، وعينت مدرب فريق “بيتيس” السابق كيكي سيتين بدلاً عنه.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر