مورينيو يعبر بـ’توتنهام’ لثمن نهائي كأس الإتّحاد الإنكليزي

beirut News
رياضة
beirut News6 فبراير 2020
مورينيو يعبر بـ’توتنهام’ لثمن نهائي كأس الإتّحاد الإنكليزي
تمكّن فريق “توتنهام هوتسبير” من انتزاع بطاقة العبور إلى دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، من ضيفه “ساوثهامبتون” بعد فوزه عليه بشقّ ال،فس بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جرت بينهما، أمس الأربعاء.

وتقدم “توتنهام” بهدف جاء بـ”نيران صديقة” سجله المدافع جاك ستيفنس خطأ في مرماه مبكراً في الدقيقة 12، وردّ الضيوف بهدفين متتاليين عبر كل من المهاجمين، الإيرلندي شين لونغ، وداني إنجز في الدقيقتين 34 و72 من زمن المباراة.

وأدرك البرازيلي لوكاس مورا هدف التعادل بحلول الدقيقة 78، ومن ثمّ اقتنص زميله المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 من ضربة جزاء.

وبذلك يكون المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الملقّب بالـ”سبيشل وان” قد عبر بـ”توتنهام” إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

كشفت تقاريرُ صحافية أنّه من الممكن أن يُسمح لنادي “برشلونة” الإسباني بالتعاقد مع لاعبٍ جديد في الوقت الحالي على الرّغم من إغلاق سوق الإنتقالات الشتوية “الميركاتو” في إسبانيا في الثاني من الشهر الحالي.
وبحسب ما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنّ الفرنسي عثمان ديمبيلي جناح “برشلونة”، يواجه خطر الغياب عن الملاعب حتى نهاية الموسم، بعدما تعرض لإصابة بتمزق في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيمن في التدريبات الاثنين الماضي.

وفي حال تأكيد نهاية موسم ديمبيلي، فإنّ رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”، قد تسمح لـ”برشلونة” بالتعاقد مع مهاجم جديد، وذلك استناداً إلى القوانين المرعية الإجراء في لوائح “الليغا”.

وتقول لوائح “الليغا”: “إذا حرم فريق من لاعبه (بسبب الإصابة) لمدّة طويلة بعد إغلاق سوق الانتقالات، فيمكن لهذا النادي التعاقد مع لاعب حر أو شراء أي لاعب من دوري الدرجة الإسباني الأولى أو الثانية”.

وفي هذه الحالة، بحسب “ماركا”، فإنّ مهاجم نادي “جيرونا”، الأوروغوياني كريستيان ستواني، هو أبرز المرشحين للانضمام إلى “برشلونة” لتعويض ديمبيلي.

ويقدر الشرط الجزائي للاعب البالغ 33 عاماً، بنحو 20 مليون يورو.

ويعد أيضاً البرازيلي جوزي ويليان مهاجم “ريال سوسييداد”، والإسباني لورينزو مورن هداف “ريال بيتيس”، من بين المرشحين لحمل قميص “البلاوغرانا”.

وكان برشلونة أعلن في وقت سابق، أن مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز سيغيب عن الملاعب لما يقارب 4 أشهر، بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى، قبل أن ينشر أمس الثلاثاء، بياناً أكّد فيه تعرض ديمبيلي لإصابة جديدة، بدون أن يحدد مدة غيابه المتوقعة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر