لا تسامح مع أي سلوك.. أندية اتكلترا تفرض حظرا على المشجعين ‘العنصريين’

beirut News
رياضة
beirut News7 فبراير 2020
لا تسامح مع أي سلوك.. أندية اتكلترا تفرض حظرا على المشجعين ‘العنصريين’

وافقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، الخميس، على فرض حظر شامل، على أي مشجع عاقبه ناديه بسبب إساءة عنصرية أو سوء تصرف.

 

وعقدت الأندية اجتماعا لحملة الأسهم اتفقت خلاله على تبني موقف موحد من المشجعين الذين يسيئون التصرف.

 

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان: “عقب الأحداث الأخيرة اتفقت جميع الأندية 20 على فرض حظر شامل على أي مشجع يعاقبه ناديه بالإيقاف بسبب تصرفات مسيئة أو عنصرية أو تنطوي على عنف”

 

وأضافت: “لن تتسامح رابطة الدوري الممتاز أو أنديتها مع أي سلوك أو تصرف غير مقبول تجاه اللاعبين أو المشجعين أو العاملين في الأندية أو الحكام“.

 

ويأتي إعلان الرابطة في اليوم ذاته الذي كشف فيه بورنموث عن معاقبة مشجع للفريق في 17 من عمره بالإيقاف مدى الحياة بعد إدانته بارتكاب إساءة عنصرية خلال مباراة في الدوري الممتاز أمام مستضيفه توتنهام هوتسبير في نوفمبر الماضي.

 

 

تحدث المدرب بيب غوارديولا عن أزمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة، واحتمال رحيله عن النادي الكتالوني، الذي قضى معه كل سنوات لعبه الاحترافية.

وفي مقابلة مع قناة اليوتيوب “بوست يونايتد”، قال غوارديولا: “في حال رحل ميسي عن برشلونة، حتما سيتأثر برشلونة، هؤلاء اللاعبين مهمون جدا”.

وأضاف: “عندما يرحل ميسي عن برشلونة سيحتاج الفريق وقتا لإعادة ترتيب الفريق. هذا أمر حتمي. اللاعبون مثله يسجلون 40 و50 هدفا في الموسم”.

وعمل غوارديولا مدربا لميسي بين عامي 2008 و2012، في برشلونة، ساهم النجم الأرجنتيني خلالها بتحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا.

وتأتي تصريحات غوارديولا بعد ظهور أنباء بشأن رغبة فريقه مانشستر سيتي، بالتعاقد مع ميسي، في حال قرر الرحيل عن برشلونة، بسبب مشاكل مع إدارة الفريق.

وينتهي عقد النجم الأرجنتيني في صيف 2021، ولكنه يتضمن بندا يتيح للاعب الانتقال مجانا إذا أراد ذلك، في صيف 2020 المقبل.

وفي حال قرار ميسي بمغادرة برشلونة، فإن مانشستر سيتي يبدو الخيار الأنسب، خاصة مع وجود غوارديولا، بالإضافة للمدير الرياضي تيكسيكي بيغرستان، الذي عمل مع ميسي في برشلونة.

وكان ميسي أثار أزمة كبيرة في برشلونة، بعد مهاجمته للمدير الرياضي في النادي وزميله السابق، إيرك أبيدال، بسبب تصريحات الأخير التي انتقد فيها لاعبي الفريق.

ونشر ميسي على حسابه بإنستغرام، صورة لمقال صحيفة “سبورت” الذي يظهر تصريحات أبيدال للصحيفة، والتي قال فيها إن العلاقة بين المدرب السابق إيرنستو فالفيردي، واللاعبين، كانت سيئة، وأن اللاعبين لم يعملوا بشكل جاد من أجل الفريق.

ولم يتردد قائد برشلونة بالرد فورا على أبيدال، في منشور أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بين جماهير برشلونة.

وقالت مصادر إسبانية إن رئيس النادي خوسيه ماريا بارتوميو استدعى أبيدال لعقد اجتماع طارئ، بعد أقل من 24 ساعة على تصريحات ميسي.

ومع قرار الإدارة بالإبقاء على أبيدال في منصبه، قد يفكر أسطورة برشلونة فعليا بالرحيل، والانتقال إلى مانشستر سيتي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر