تقدم لبنان على البحرين في ‘سلة الملك عبدالله الثاني’ الدولية التاسعة

10 فبراير 2020
تقدم لبنان على البحرين في ‘سلة الملك عبدالله الثاني’ الدولية التاسعة

تقدم لبنان على البحرين بفارق ثماني نقاط 41 – 33، في ختام الربعين الأوّل والثاني من المباراة التي تقام بينهما في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الأردنية عمان، في افتتاح مباريات دورة الملك عبدالله الثاني الودية التاسعة لكرة السلة، التي تستمر إلى الجمعة في 14 الحالي.

وأنهى لبنان الشوط الأوّل متقدماً بفارق 13 نقطة 26 – 13، علماً أنّ المدرّب جو مجاعص يخوض الدورة دون الإستعانة بلاعب مجنس، على أن يلتحق السوداني آرثر ماجوك في التصفيات الآسيوية.

وغاب عن التشكيلة كلّ من علي حيدر ووائل عرقجي، على ان يلتحقا لاحقاً بالبعثة. وتأتي المشاركة اللبنانية ضمن التحضيرات للمباراتين المقررتين في النافذة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا 2021، اذ يستقبل لبنان على التوالي العراق والبحرين في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل في 21 شباط و24 منه.

ويشارك في هذه الدورة أيضاً كلّ من العراق والأردن وسوريا، علماً أنّه سبق للبنان إحرازها مرتين وهي توقفت في 2011.

yYjFJM
تمكّن السويدي، موندو دوبلانتيس، من تحطيم الرقم العالمي في لعبة القفز بالزانة، عندما سجّل، يوم السبت، قفزة “أسطورية” بلغ ارتفاعها 6.17 متر في محاولته الثانية، في لقاء “تورون” ببولندا، في الجولة العالمية لألعاب القوى داخل القاعات.

وكسر دوبلانتيس، المولود في أميركا، رقم الفرنسي رينو لافيلني، البالغ 6.16 متر، الذي حققه في شباط 2014 في أوكرانيا.

وحطّم البطل السويدي الرقم في قفزته السادسة في البطولة، بعدما فشل في عبور الارتفاع ذاته في دوسلدورف الألمانية، يوم الثلاثاء الماضي، عندما وقعت العارضة أثناء هبوطه.

وبعد إنجازه العالمي، احتفل دوبلانتيس على أرضية الملعب، قبل أن يركض إلى المدرجات لاحتضان والدته، التي بدت متأثرة للغاية بإنجاز ابنها.

وعلق دوبلانتيس البالغ عمره 20 عاماً على إنجازه قائلاً: “هذا أمر أردت فعله منذ أن كنت في الثالثة من العمر. هذا عام مهم، لكنّها طريقة جيدة لبدايته”.