بعد مباراة أتلانتا.. ظهور أعراض ‘كورونا’ على 4 من مشجعي فالنسيا

25 فبراير 2020

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنّ “4 من مشجعي نادي فالنسيا الإسباني، ممن حضروا مباراة فريق كرة القدم أمام منافسه الإيطالي أتالانتا، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا القاتل“.

ولفتت التقارير إلى أن “هؤلاء المشجعين الـ4، تلقوا أوامر بالبقاء في منازلهم”. وقالت نائبة المدير العام لقسم الأوبئة في إدارة الصحة بفالنسيا، هيرميليندا فاناكلوتشا: “أولًا وقبل كل شيء، سنتحدث إليهم، ونحدد عدد الأيام التي قضوها في ميلانو، ومتى ظهرت الأعراض عليهم، وسنقيم ما إذا كان يجب إخضاعهم لاختبار كورونا أو أي من أمراض الإنفلونزا الأخرى“.

وفي إيطاليا، تقرر إقامة ست مباريات ضمن منافسات الأسبوع 26 من الدوري الممتاز دون جمهور، إلى جانب مباراة نادي إنتر ميلان ولودوجوريتس المقررة الخميس على ملعب سان سيرو ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

وارتفع عدد الحالات في إيطاليا، وهي البلد الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا، إلى أكثر من 280 بعد الإبلاغ عن 40 حالة جديدة في لومبارديا وست حالات جديدة في فينيتو. وظل عدد الوفيات سبعة دون تغيير.

 

أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، أمس الإثنين، أن تفشي فيروس “كورونا” المستجدّ في البلاد سيدفع إلى إقامة مباريات عدة في كرة القدم بدون جمهور، أبرزها قمة الدوري بين “يوفنتوس” و”إنتر” يوم الأحد 1 آذار 2020.

وأكّد “إنتر ميلان” أن مباراته المقرّرة يوم الخميس المقبل ضدّ ضيفه “لودوغورتس” البلغاري ضمن دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، سيكون مصيرها مشابها، أي بدون جمهور.

وأتت هذه الخطوة في أعقاب تأكيد رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا استلامه طلباً بهذا الشأن من السلطات المحلية، في إطار جهود الحد من تفشي الفيروس الذي حصد عدداً من الوفيات في البلاد.

ويشمل ذلك 6 مباريات في المرحلة الـ26 من “الكالتشيو”، كان من المقرّر أن تقام في نهاية الأسبوع الحالي، وأبرزها يوم الأحد 1 آذار بين “يوفنتوس”، بطل الدوري في المواسم الـ 8 الماضية ومتصدر الترتيب حالياً، وضيفه “إنتر” الذي يبتعد عنه بفارق 6 نقاط، في المركز الثالث.

وأرجأت السلطات الإيطالية 4 مباريات كانت مقررة يوم الأحد في “سيريا أي”، بينما أثر انتشار الفيروس، لا سيما في شمال البلاد، على العديد من الأحداث الرياضية المحلية، ودفع لإلغاء بعضها أو إرجائها.