‘ترجمة خاطئة’ تصيب نجم ‘الإنتر’ بفيروس ‘كورونا’!

27 فبراير 2020
‘ترجمة خاطئة’ تصيب نجم ‘الإنتر’ بفيروس ‘كورونا’!

أثار أحد رواد موقع “تويتر” بلبلة حول صحة اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز، نجم “إنتر ميلان الإيطالي”، بعد قيامه بترجمة عنوان تقرير صحافي، بطريقة خاطئة.

وقام أحد مستخدمي “تويتر” بترجمة عنوان تقرير نشره موقع “سي دي إف” التشيلي، يتناول تفشي فيروس “كورونا” المستجدّ في إيطاليا، وقرار اتحاد الكرة في ذلك البلد بإقامة المباريات بدون حضور الجمهور، بطريقة خاطئة، حيث كتب أنّ سانشيز أصيب بالمرض، في حين كان النصّ الأساسي يقول: “إنتر ميلان أليكسيس سانشيز يتضرّر من فيروس كورونا”، أي أنّ الفريق الذي يمثله اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً قد تضرّر من الفيروس، لغياب مشجعيه عن اللقاءات التي سيخوضها.

    
وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أنّ “الترجمة الخاطئة” جعلت العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية تنشر الخبر “المغلوط”.

وكان الموقع التشيلي قد نشر التقرير، مرفقاً بصورة لوصول الفريق البلغاري “لودوغوريتس رازجراد” البلغاري لإيطاليا حيث سيلعب مع “إنتر ميلان” إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي بدون جمهور، اليوم الخميس.

وفي الصورة ارتدى لاعبو النادي البلغاري الأقنعة الواقية مع تعليق: “في شمال إيطاليا تقع المدينة صاحبة أكثر عدد من المواطنين المصابين بفيروس “كورونا” في أوروبا، لذلك قررت السلطات في القارة العجوز أن الفريق الذي يلعب فيه اللاعب التشيلي سيخوض مباراته غداً في دوري أبطال أوروبا بدون جمهور”.

وأكمل الموقع تقريره قائلاً: “ميلانو تبعد عن واحدة من أكثر المدن إصابة بالفيروس، وهو ما أدّى في النهاية للتأثير على رفاق أليكسيس سانشيز”.

أقصت نجمة التنس التونسية أُنس جابر، منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة في العالم، من الدور ثمن النهائي في “بطولة قطر المفتوحة” للتنس بنسختها الثامنة عشرة، أمس الأربعاء.

وفازت أُنس على حاملة لقب بطولة قطر 2017 في الدور الثالث بمجموعتين لمجموعة واحدة بواقع (6-4) و(3-6) و(6-3) خلال مباراة استمرت ساعة و48 دقيقة، لتثأر من التشيكية التي هزمتها في بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي.

وحصدت التونسية البالغة 25 عاماً من انتصارها على بليسكوفا 80 نقطة في الترتيب العام للاعبات المحترفات.

وستواجه أنس جابر في ربع النهائي اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 11 عالمياً والتي أزاحت أمس جيلينا أوشابيانكو من لاتفيا بمجموعتين لمجموعة واحدة بواقع (6-2) و(5-7) و(6-1).