وفاة لاعبة كرة قدم إيرانية بعد إصابتها بـ’كورونا’

27 فبراير 2020

أعلنت السلطات الإيرانية، وفاة إلهام شيخي لاعبة كرة القدم في الأماكن المغلقة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدرب فريق مدينة قم لكرة القدم النسائية، إن “اللاعبات أبلغوه بهذه الأخبار غير المتوقعة”، مؤكداً “وفاة اللاعبة البالغة من العمر 23 عاماً، التي كانت تخضع للحجر الصحي”.

وبدأ انتشار فيروس كورونا الجديد، من مدينة قم الإيرانية، قبل عدة أسابيع، لكن السلطات أعلنت تفشي المرض في كافة المدن الإيرانية.

وأعلنت السلطات الإيرانية، إصابة عدد من المسؤولين السياسيين في البلاد، بالمرض، من بينهم السيدة معصومة ابتكار نائب رئيس الجمهورية الإيرانية، ونائب وزير الصحة الإيراني.

 

 

كشف أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، أنّه يتمنّى أن يرى مواطنه ليونيل ميسي، قائد فريق “برشلونة” الإسباني، لاعباً في صفوف ناديه القديم “نابولي” الإيطالي، لكنّه اعتبر أنّه لن يكون قادراً على تكرار ما فعله هو في “نابولي”.

وحل “برشلونة” ضيفاً على “نابولي”، الثلاثاء، ضمن ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال مارادونا في تصريحاته: “أستمتع كثيراً بمشاهدة ميسي، إنّه لاعب يمتلك مهارة كبيرة ويجب أن يكمل مسيرة التألق”.

وأضاف: “كنت أرغب في مواجهة ميسي، لكنّه جاء للعب في سان باولو بعدما أصبح الملعب في حالة تدهور”.

وتابع: “ميسي لم يعش ما مررت به، لكنّه يمكنه بسهولة اللعب مع “نابولي”، لكنّني أعتقد أنّه لن يكون قادرًا على فعل ما فعلته، لكنني بالتأكيد أودّ لو كان في “نابولي” لاعب من نوعية ميسي”.

ولعب مارادونا في صفوف “نابولي” لمدة 7 سنوات بدءاً من عام 1984، ليصبح معشوق الجنوب الإيطالي، ويتوج مع نابولي بـ 5 ألقاب منها الدوري الإيطالي (مرتان) وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي 1990 والدوري الأوروبي لكرة القدم.