لماذا تابع رونالدو ‘الكلاسيكو’ من مدرّجات ‘سانتياغو برنابيو’؟!

2 مارس 2020

تابع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي “يوفنتوس” الإيطالي، مباراة “الكلاسيكو” بين فريقه السابق “ريال مدريد” وغريمه “برشلونة”، من مدرجات ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وشوهد رونالدو أثناء مجريات مباراة “الكلاسيكو” في المنطقة المخصّصة لكبار الشخصيات في “سانتياغو برنابيو”، وهو يستمتع بموقعة “الريال” و”البارسا”، في إطار منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين بدون ردّ.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية، أنّ رونالدو استفاد من قرار تأجيل مباراة قمة الدوري الإيطالي بين فريقه “يوفنتوس” ضد “إنتر ميلان” بسبب تفشّي فيروس “كورونا”، ليسافر إلى مدريد من أجل دعم ومساندة لاعبي فريقه السابق “ريال مدريد” في المباراة.

وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها النجم البرتغالي في ملعب “سانتياغو برنابيو”، منذ رحيله عن “ريال مدريد” صيف عام 2018.

ويعود آخر “كلاسيكو” شارك فيه رونالدو كلاعب لفريق “ريال مدريد” في “سانتياغو برنابيو”، إلى الـ23 من كانون الأوّل 2017، وانتهت تلك المباراة بفوز “برشلونة” بثلاثية نظيفة.

ويعدّ رونالدو الهداف التاريخي لـ”ريال مدريد”، حيث سجل له 451 هدفاً في 438 مباراة خاضها بين العامين 2009 و2018.

مع انقضاء الأسبوع الـ 26 من عمر الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، يطرح السؤال في الأوسط الرياضية عن اللاعب الذي يتصدّر ترتيب هدّافي هذه الدوريات.
وبحسب تقارير صحافية، فإنّ العادة جرت أن يتنافس مثلاً الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق “برشلونة” الإسباني أو البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب “يوفنتوس” الحالي عندما كان في “ريال مدريد” الإسباني، أو حتّى اللاعب البولندي في “بايرن ميونيخ” الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، على لقب الهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
إلا أنّه وعلى عكس المتوقّع هذه المرة، فقد نجح شخص رابع، على الأقل حتّى الآن، في تصدر قائمة هدافي الدوريات الأوروبية.

ولم يكن هذا الهداف أياً من هؤلاء ولا حتّى من الدوريات الـ 3 الكبرى، أي ليس من الدوري الإسباني ولا الألماني ولا حتى الإنكليزي.

فمن يتصدر قائمة الهدافين في أوروبا هو نجم فريق “لاتسيو” الإيطالي، تشيرو إيموبيلي، الذي أحرز حتى الأسبوع الـ 26 من عمر الدوري الإيطالي 27 هدفاً.

ويتفوق إيموبيلي على نجم “يوفنتوس”، كريستيانو رونالدو بفارق 6 أهداف وبفارق 9 أهداف عن ليونيل ميسي، الذي أحرز حتى الآن 18 هدفاً فقط.

ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي أوروبا النجم البولندي في “بايرن ميونيخ” ليفاندوفسكي برصيد 25 هدفاً، متقدماً على منافسه ضمن “البوندسليغا” تيمو فيرنر بفارق 4 أهداف.

ويحتل رونالدو المركز الثالث بين هدافي أوروبا، في حين يتساوى ميسي مع هداف الدوري الفرنسي ونجم “باريس سان جيرمان” كيليان مبابي في المركز الرابع بواقع 18 هدفاً.