بتسديدة تيفيز.. بوكا جونيورز ينتزع الدوري ‘من فم الغريم’

8 مارس 2020
بتسديدة تيفيز.. بوكا جونيورز ينتزع الدوري ‘من فم الغريم’

أهدى كارلوس تيفيز، بوكا جونيورز لقب الدوري الأرجنتيني، السبت، بعد تسجيله هدفا بتسديدة رائعة، حيث تفوق 1-صفر على خيمناسيا وانتزع لقب المسابقة في الجولة الأخيرة للموسم.

وكان ريفر بليت متقدما على بوكا بفارق نقطة واحدة قبل انطلاق الجولة الأخيرة، وكان سيضمن إحراز اللقب إذا خرج بالانتصار، لكنه تعادل 1-1 خارج أرضه مع أتليتيكو توكومان.

وفي التوقيت ذاته كان بوكا يحتاج إلى الفوز على أرضه أمام، خيمناسيا وينتظر تعثر ريفر.

وخرج بوكا بالانتصار المطلوب بالفعل، ليجتاز غريمه بفضل تسديدة هائلة من تيفيز من 20 مترا، قبل 18 دقيقة من النهاية.

وتوج بوكا بلقب الدوري للمرة الثالثة في 4 سنوات، وحرم ريفر من إحراز لقبه الأول في المسابقة منذ 2014.

EhP0Yt
تفوق النجم الأرجنتيني لبرشلونة لكرة القدم، ليونيل ميسي، على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، بخصوص لقب الهداف التاريخي للدوريات الخمسة الكبرى.

وبات ميسي أفضل هداف في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى، بعد أن فك الشراكة مع منافسه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس.

وأحرز ميسي هدف الفوز الوحيد لبرشلونة في مرمى ضيفه ريال سوسيداد، أمس السبت، ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت شبكة “أوبتا”، المتخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية، أن ليونيل ميسي وصل أمس إلى هدفه رقم 438، أحرزها جميعها خلال 474 مباراة، متجاوزا كريستيانو رونالدو، الذي سجل 437 هدفا في 540 مباراة مع الأندية التي لعب لها، وهي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني، وفريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي.

ويتربع ميسي على عرش صدارة هدافي الليغا الإسبانية في الموسم الحالي برصيد 19 هدفا، مبتعدا بفارق 6 أهدف عن وصيفه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

بينما يحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، برصيد 21 هدفا، بفارق 6 أهداف خلف الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.