مبابي خضع لفحص كورونا.. وهذه نتيجته!

11 مارس 2020
مبابي خضع لفحص كورونا.. وهذه نتيجته!

خضع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جرمان، لفحص طبي، مساء أمس الثلاثاء، بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وغيابه عن التدريبات خلال اليومين الماضيين مع فريقه بسبب المرض.

وبحسب تقرير لها، قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية فإن المهاجم الفرنسي قد أجرى فحوصات طبية بعد تعرضه لنزلة برد شديدة منذ الاثنين للتأكد من عدم إصابته بالفيروس الذي يهدد العالم مؤخرًا، بعد انتشاره بقوة في قارة أوروبا وخاصة إيطاليا أكثر الدول تضررا منه.
وأشارت الفحوصات الأولية في اختبار فيروس كورونا، الذي أجراه كيليان مبابي إلى السلبية وتؤكد التشخيص الأول الذي خضع له، وهو تعرضه لنزلة برد شديدة.
وقد يغيب اللاعب عن مباراة فريقه باريس سان جرمان ضد بوروسيا دورتموند في لقاء إياب دور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، رغم أن فريقه سقط في فخ الخسارة في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1.

وكشف المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسية، الألماني توماس توخيل خلال تصريحات صحفية، بأن لاعبه الدولي الفرنسي يعاني من التهاب في الحلق وهو الأمر الذي منعه من المشاركة في تدريبات الفريق الأخيرة خلال اليومين الماضيين تحضيرًا لمباراة بوروسيا دورتموند خلف الأبواب المغلقة.

وأضاف: “مبابي يمر بحالة سيئة، وكان يشعر بتلك الحالة السيئة بالأمس ولا يزال كذلك اليوم، وسنحاول القيام بمران خفيف معه بعد ظهر اليوم، في حالة انخفاض درجة حرارته”.

ولن يتخذ النادي الباريسي أي قرار حتى الأربعاء، بشأن إمكانية مشاركة نجمه الفرنسي في مباراة بروسيا دورتموند الهامة في دوري أبطال أوروبا.

تستمرّ تداعيات تفشّي فيروس “كورونا” المستجدّ ولم تسلم الفعاليات الرياضية من تأثيراته السلبية، حيث ستقام مباراة “برشلونة” الإسباني وضيفه “نابولي” الإيطالي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دون مشجّعين، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجدّ.
وقال متحدث باسم نادي “برشلونة”، أمس الثلاثاء، إنّ مواجهة ضيفه “نابولي” في يوم 18 آذار الحالي ستقام بدون مشجعين، بسبب مخاوف من انتشار فيروس “كورونا” الذي أودى بحياة 4 آلاف شخص على الأقل.
وأجبر تفشي فيروس “كورونا” لا سيما في المناطق الشمالية في إيطاليا الحكومة على اتخاذ قرار بتعليق دوري كرة القدم الايطالي “سيري أ” مساء الاثنين وحتى الثالث من نيسان المقبل من ضمن سلسلة اجراءات اخرى في محاولة لمكافحة تفشي الفيروس.

وقال رئيس الحكومة جوسيبي كونتي في مؤتمر صحافي: “لا توجد اسباب لاستمرار المباريات والاحداث الرياضية وانا اعني دوري كرة القدم. انا آسف لكن يتعين على جميع انصار اللعبة ان يأخذوا علما بذلك”.