رسمياً.. إلغاء السباق الإفتتاحي لموسم ‘الفورمولا 1’ في أستراليا!

13 مارس 2020
رسمياً.. إلغاء السباق الإفتتاحي لموسم ‘الفورمولا 1’ في أستراليا!

أعلنت إدارة سباقات “الفورمولا 1” والإتّحاد الدولي للسيارات (FIA) رسمياً، مساء الخميس، إلغاء “جائزة أستراليا الكبرى” على حلبة “ألبرت بارك” في ملبورن، السباق الافتتاحي لموسم “الفورمولا 1” 2020، وذلك بسبب فيروس “كورونا” المستجد.
وبحسب ما ذكرت صفحة “فورمولا1 آكشن نيوز” المتخصّصة بأخبار “الفورمولا 1″، فإنّه وبعد تأكيد أنّ نتيجة التحاليل المخبرية الخاصة لعضو فريق “ماكلارين” المشارك في البطولة كانت إيجابية بالنسبة لفيروس “كورونا” المستجد (COVID-19) وقرار الفريق بالانسحاب من سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، عقدت “الفورمولا 1″ والـ”FIA” اجتماعاً مع مدراء الفرق التسعة الآخرين مساء الخميس.
وانتهت تلك المناقشات مع رأي أغلبية الفرق بأنّ السباق لا يجب أن يمضي قدمًا. وبالتالي، قرّرت “الفورمولا 1” والـ”FIA”، بدعم كامل من شركة الجائزة الكبرى الأسترالية (AGPC)، إلغاء جميع أنشطة “الفورمولا “1 لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي.
وبحسب بيان صادر عن المجتمعين، فإنّ “جميع حاملي التذاكر سيستردّون كامل المبلغ وسيتم إبلاغكم عن إعلان آخر في الوقت المناسب”.
وأضاف البيان: “أخذت جميع الأطراف بعين الاعتبار الجهود الضخمة التي بذلتها “AGPC” و”موتورسبورت أستراليا” والموظفون والمتطوعون لتنظيم الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للـ”فورمولا1″ 2020 في ملبورن، إلا أنها خلُصت إلى أن سلامة جميع أفراد عائلة “الفورمولا 1″ والمجتمع، فضلاً عن عدالة المنافسة تأخذ الأولوية بهذه الحالات”.

أثار إعلان فريق “يوفنتوس” الإيطالي عن إصابة نجمه، دانيلي روغاني، بفيروس “كورونا” المستجد هلع جمهور الكرة حول العالم بشأن احتمال انتقال العدوى لباقي زملائه في الفريق، ومن بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أنّ رونالدو المتواجد حالياً في البرتغال، سيخضع لفترة الحجر الصحي الإلزامية لحين التأكد من حالته الصحية، ومعرفة ما إذا كانت العدوى قد انتقلت إليه من عدمه.

وأشارت الصحيفة في تقرير إلى أنّ نتيجة الفحوصات الإيجابية لروغاني بفيروس “كورونا” جاءت بعد أيام من خوضه مباراة في الدوري الإيطالي بين “يوفنتوس” و”إنتر ميلان”، الأحد الماضي، ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإيطالي، لذا سيخضع جميع من شاركوا في تلك المباراة لفترة عزل.

ورغم عدم مشاركة روغاني بالمباراة على أرض الملعب، قرّرت إدارة نادي “إنتر ميلان”، دخول الفريق في حجر صحي للتأكد من سلامة جميع اللاعبين.

وقال إنتر في بيان رسمي: “بعد بيان يوفنتوس بشأن إصابة اللاعب دانيلي روغاني بفيروس “كورونا”، قررنا تعليق جميع الأنشطة التنافسية في النادي حتى إشعار آخر، وسنتحرك لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيال الأمر”.

يذكر أن مواجهة “يوفنتوس” و”ليون” الفرنسي ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، تواجه خطر التأجيل بعد إعلان النادي الإيطالي إصابة روغاني بالفيروس.