‘كورونا’ يصيب رئيس اتحاد كرة القدم في اليابان

17 مارس 2020
‘كورونا’ يصيب رئيس اتحاد كرة القدم في اليابان

أعلن نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، كوزو تاشيما، أمس الثلاثاء، عن إصابته بفيروس “كورونا” المستجد (COVID-19)، في إعلان يأتي مع تزايد الشكوك بقدرة طوكيو على استضافة “أولمبياد 2020” الصيفي في موعده، في ظلّ التفشي العالمي للفيروس.

وقال تاشيما الذي يشغل أيضاً عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) عن قارة آسيا في بيان وزعه اتحاد القدم الياباني: “اليوم، جاءت نتيجة فحصي لفيروس “كورونا” المستجد إيجابية”.

وأوضح المسؤول الياباني أنه كان في رحلة عمل منذ 28 شباط، زار خلالها مدينة بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية لحضور اجتماع لـ”البورد” العالمي لكرة القدم، قبل الانتقال الى أمستردام في الثاني من آذار لاجتماع مع الاتحاد الأوروبي للعبة (UEFA) من أجل تقديم عرض عن ترشيح اليابان لاستضافة نهائيات كأس العالم للسيدات 2023.

وفي الثالث من الشهر ذاته، حضر اجتماعا للاتحاد الأوروبي أيضاً.

وأوضح تاشيما في بيانه أنّه “في أمستردام وأوروبا في مطلع آذار، مستوى القلق (من فيروس كورونا المستجد) لم يكن كما هو عليه حالياً. كان الجميع لا يزال يقوم بالمعانقة، المصافحة باليد، والتقبيل على الخد”.

وبعد أوروبا، انتقل نائب رئيس اللجنة الأولمبية إلى الولايات المتحدة لمتابعة مباريات لمنتخب السيدات والترويج لترشيح اليابان لاستضافة مونديال السيدات، قبل ان يعود الى بلاده في الثامن من آذار.

cXHAwQ
كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، سيعلن اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة “أوروبا 2020” بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، قولها إنّ البطولة سيتم تأجيلها للسماح لمسابقات الدوري المحلية باستكمال موسمها وتفادي خسائر بعدة مليارات من اليورو.

ويعقد “اليويفا”، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً عبر تقنية الاتصال بالفيديو “لبحث رد كرة القدم الأوروبية على تفشي فيروس كورونا”، بحسب ما أعلن الأسبوع الماضي.

ومن المقرّر أن يقسم الاجتماع الموسع إلى 3 لقاءات منفصلة، تبدأ صباحاً بين “اليويفا” وممثلي الأندية واللاعبين والبطولات الوطنية، يليه آخر مع الاتحادات الوطنية الـ55 الممثلة فيه، وثالث للجنة التنفيذية للاتحاد القاري، يتوقع أن يصدر في أعقابه بيان شامل يحدد التوجهات المقبلة.

وينظر إلى أوروبا على أنها بؤرة فيروس “كورونا” الجديدة، لاسيما في إيطاليا وإسبانيا، حيث تسجل أعداد الوفيات زيادة مطردة، ما دفع إلى فرض قيود هائلة على الأنشطة الرياضية وحركة التنقل والسفر.