web analytics

كارثة بالدوري الإسباني.. 15 حالة إصابة بكورونا في هذا النادي الشهير!

beirut News
رياضة
19 مارس 2020
كارثة بالدوري الإسباني.. 15 حالة إصابة بكورونا في هذا النادي الشهير!
كارثة بالدوري الإسباني.. 15 حالة إصابة بكورونا في هذا النادي الشهير!
أعلن نادي ألافيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، الأربعاء، عن 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوفه.
وأضاف النادي أن جميع المصابين لم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك بعد أن كشف السبت الماضي عن إصابة اثنين من جهازه الفني بالفيروس.

وقال البيان: “هناك 15 حالة إيجابية. 3 منها من الفريق الأول في ألافيس و7 من أفراد الجهاز التدريبي”، متابعاً: “لم يصب أي فرد في فريق كرة السلة بالنادي. هناك 5 موظفين في النادي أصيبوا بالفيروس”.

وأضاف ألافيس: “قرر النادي الخضوع للفحوص طبقا للمسؤولية التي يتحلى بها تجاه أفراده وجميع العاملين به. هذه الاختبارات أفضل وسيلة للكشف عن الحالات واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للحد من انتشار المرض بأي طريقة ممكنة”، مضيفاً: “هؤلاء الأشخاص الذين جاءت نتائجهم إيجابية لم تظهر عليهم أي أعراض”.

وإسبانيا ثاني أكثر بلد في أوروبا تضررا من فيروس كورونا، بعد إيطاليا، عقب الإعلان عن 558 حالة وفاة ونحو 14 ألف إصابة.

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كومنيبول”، يوم الثلاثاء، عن تأجيل بطولة “كوبا أميركا 2020” إلى العام المقبل، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشار الاتحاد القاري في بيان له إلى أنّ البطولة التي كانت مقررة في الأرجنتين وكولومبيا بين 12 حزيران و12 تموز 2020، ستقام بين 11 حزيران و11 تموز 2021.

وتزامن هذا الإعلان مع تأجيل الاتحاد الأوروبي (UEFA) بطولة كأس أوروبا 2020، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.

وأوضح بيان اتحاد أميركا الجنوبية أنّ “هذا إجراء استثنائي بسبب وضع غير متوقع، يأتي استجابة للحاجة الاساسية لمنع انتشار الفيروس”. وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وأضاف “كونميبول”: “نود أن نشكر الاتحاد الأوروبي ورئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، على العمل المشترك والقرار المنسق بتأجيل كأس الأمم الأوروبية 2020 لصالح كل أفراد عائلة كرة القدم”.

وكان من المقرر ان تشارك في البطولة الأميركية الجنوبية، 10 منتخبات من القارة هي البرازيل (حاملة اللقب ومضيفة النسخة الأخيرة عام 2019)، وكولومبيا والإكوادور والبيرو وفنزويلا والأرجنتين وبوليفيا وتشيلي والباراغواي والأوروغواي، ومنتخبين مدعوين هما قطر وأستراليا.

وتسبب انتشار فيروس “كورونا” بشبه شلل في كرة القدم حول العالم، لاسيما في الدول الأوروبية، بعدما أصاب أكثر من 180 ألف شخص حول العالم، وأدى إلى وفاة ما يقارب 7400 شخصا.

وسيتيح تأجيل “كوبا أميركا” وكأس أوروبا، الفرصة لاستكمال البطولات الوطنية فيما لو تم رفع القيود والاجراءات المتخذة بسبب فيروس “كورونا” في الأسابيع أو الأشهر المقبلة، بعدما فرض تفشي الفيروس والقيود الصارمة التي فرضت على التنقل والسفر، تعليق المنافسات حالياً.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.