تعرّفوا إلى قائمة أغلى 10 لاعبين في ‘الليغا’ الإسبانية!

20 مارس 2020آخر تحديث :
تعرّفوا إلى قائمة أغلى 10 لاعبين في ‘الليغا’ الإسبانية!

أعدت شركة “KPMG” العالمية للاستشارات التسويقية، قائمة بأسماء أغلى 10 لاعبين في الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وحل نجم نادي “برشلونة”، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، في صدارة أغلى لاعبي “الليغا”، حيث قدرت الشركة قيمته بنحو 175 مليون يورو.

وجاء البلجيكي إدين هازارد، جناح نادي “ريال مدريد” في مركز الوصافة، بقيمة 136 مليون يورو، متبوعا بمهاجم نادي “برشلونة”، الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي قدرت قيمته بنحو 119 مليون يورو.
وفي ما يلي قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري الإسباني:

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي – برشلونة – 175 مليون يورو.

2- البلجيكي إدين هازارد – ريال مدريد – 136 مليون يورو.

3- الفرنسي أنطوان غريزمان – برشلونة – 119 مليون يورو.

4- الهولندي فرينكي دي يونغ – برشلونة – 109 ملايين يورو.

5- الألماني مارك تير شتيغن – برشلونة – 89 مليون يورو.

6- الفرنسي رافائيل فاران – ريال مدريد – 83 مليون يورو.

7- الإسباني ساؤول نيغيز– أتلتيكو مدريد – 80 مليون يورو.

8- البرازيلي كاسيميرو – ريال مدريد – 76 مليون يورو.

9- الفرنسي كليمان لينغليه – برشلونة – 64 مليون يورو.

10- الإسباني داني كارفخال – ريال مدريد – 54 مليون يورو.

وصف أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي “يوفنتوس” الإيطالي، بأنّه “أفضل لاعب في كرة القدم الحديثة”.

وأضاف بيليه في مقابلة مع قناة “Looted” على موقع “يوتيوب”: “اليوم، أعتقد أنّ كريستيانو رونالدو هو الأكثر استقراراً، ومع ذلك، فبطبيعة الحال يجب ألا ننسى الأرجنتيني ليونيل ميسي”.

ورد بيليه عن سؤال حول أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم قائلاً: “هذا سؤال صعب. لا يمكنك نسيان (البرازيليين) زيكو، ورونالدينيو، رونالدو، وفي أوروبا الألماني بيكنباور، والهولندي كرويف”.

وتابع صاحب الـ79 عاما مازحاً: “أعتقد أن بيليه كان أفضل منهم.. لماذا؟ لأنّ كلهم تتم مقارنتهم بي”.

ويعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حالياً، وسبق لهما التتويج بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم 11 مرة، بواقع 6 كرات لميسي و5 لرونالدو.

يذكر أن بيليه، الذي يوصف بأفضل وأعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، توّج مع منتخب بلاده البرازيل بـ 3 ألقاب في بطولة كأس العالم، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب “السيليساو”، برصيد 77 هدفاً.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.