الدوري الفرنسي يعلنها: هذا موعد انطلاق ‘الموسم الجديد’

11 أبريل 2020

حددت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، موعد 23 آب المقبل، كتاريخ تأمل فيه بدء موسم 2020-2021 بعد استكمال الموسم الحالي المعلق بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت مصادر مقربة وتقارير صحفية محلية.
وفي ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مصير الموسم الراهن، ومتى يمكن استئنافه بحسب تطورات وباء “كوفيد-19″، الذي جمد النشاطات الرياضية في أنحاء العالم، بدأت رابطة الدوري التفكير بسيناريوهات الموسم المقبل.
وفي اجتماع، الجمعة، حددت الرابطة تاريخ 23 آب كموعد أولي لإطلاق عجلة دوري الدرجة الأولى “ليغ 1″، بعد يوم من انطلاق موسم 2020-2021 بالنسبة الى الدرجة الثانية “ليغ 2″، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة مقربة من الملف لوكالة فرانس برس، وصحيفة “ليكيب”.
وأفاد مصدر بان تحديد الموعد “يتيح ضمان الموسم المقبل” الذي من المقرر ان تبدأ فيه الفترة الجديدة من حقوق البث التلفزيوني (2020-2024)، التي يتوقع ان تتخطى عائداتها عتبة المليار يورو للمرة الأولى.
وأشار المصدر إلى أنه حتى في حال امتد الموسم الحالي (بعد معاودة نشاطاته) إلى مطلع آب، فالموعد المطروح لانطلاق الموسم المقبل يترك “3 أسابيع من الراحة” للفرق بين الموسمين.
ويسود الغموض موعد استئناف المباريات في أوروبا أو غيرها، لأن غالبية البطولات معلقة حاليا حتى إشعار آخر، مثلها مثل مسابقتي الأندية للاتحاد الأوروبي للعبة (دوري الأبطال و”يوروبا ليغ”).
وسبق لرئيس “يويفا” السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أن أكد أن الاتحاد يضع احتمالات مختلفة لمسار ما تبقى من الموسم، لكنه حذر من ضياعه بالكامل ما لم يكن استئنافه ممكنا بحلول نهاية حزيران.

كشف أسطورة البرازيل روبيرتو كارلوس، عن الرجل الذي تسبب “بجهله” لانتقال النجم البرازيلي لريال مدريد، حيث أصبح أسطورة في عالم الكرة هناك.

وقال روبيرتو كارلوس إن “جهل” المدرب الإنجليزي روي هودسون بكرة القدم، دفعه للتفكير بترك إنترميلانو، والانتقال لريال مدريد، في عام 1996.

وكان كارلوس يلعب بمركز الظهير الأيسر مع النادي الإيطالي، حيث قدم مستوى ممتازا ومهارة عالية، لكن مع مجيء هودسون عام 1995، تم تحويل كارلوس لمنتصف الملعب.

وقال كارلوس لصحيفة “ماركا”: “دمرني روي هودسون. جعلني ألعب في منتصف الملعب. وكنت سأفقد مكاني مع منتخب البرازيل قبل بطولة كوبا أميركا 1997”.

وأضاف: “لم يكن لديه مشكلة شخصية معي، لكنه كان جاهلاً بكرة القدم”.

وفضل هودسون المدافع الإيطالي فيليتشي سينتوفانتي بمركز الظهير، قبل أن يتعاقد مع أليساندرو بيستوني، وهو ما دفع كارلوس للانتقال.

وانتقل كارلوس من إيطاليا إلى ريال مدريد الإسباني، مع المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، عام 1996، حيث بدأت رحلته الحقيقية مع التألق.

ولعب كارلوس بعدها 11 موسما مع “الملكي”، وأصبح واحدا من أفضل نجوم مركز الظهير الأيسر في العالم منذ حينها.

يذكر أن روي هودسون لا يزال مدربا إلى يومنا هذا، ويعمل على رأس الجهاز الفني لنادي كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.