عدد من لاعبي كرة القدم نوهوا بتسديد النوادي قسما من مستحقاتهم

11 أبريل 2020آخر تحديث :
عدد من لاعبي كرة القدم نوهوا بتسديد النوادي قسما من مستحقاتهم

نوه عدد من لاعبي كرة القدم اللبنانيين في بيان، بموقف “إدارات النوادي التي سددت قسما لا بأس به من مستحقاتهم، قسم يعينهم في أيام صعبة باتت فيه الرياضة وغيرها لا تطعم خبزا”.

وأضاف البيان: “ان عددا لا بأس به من لاعبي كرة القدم توجه الى وزارة الشباب والرياضة طلبا لإعانات مادية، كون الموسم الرسمي الكروي توقف مباشرة بعد احتجاجات 17 أكتوبر 2019 غير المسبوقة في تاريخ البلاد. في المقابل، التزم قسم من نوادي الدرجة الأولى بتسديد الرواتب بالعملة الوطنية، بعد اعتماد حسومات وصلت الى خمسين في المئة لدى بعض النوادي”.

وتابع: “لا نتحدث هنا عن نواد كثيرة، لكن الرقم يعتبر أكثر من مقبول في الرياضة اللبنانية وكرة القدم تحديدا إدارات نوادي العهد بطل لبنان في المواسم الثلاثة الماضية وحامل لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي، والنجمة والانصار وشباب الساحل والبرج، واظبت على تسديد مستحقات لاعبيها، وان تفاوت الالتزام بالمواعيد”.

وأشار مدير فريق طرابلس الرياضي كلود خرما الى “تمرير شيء من مستحقات اللاعبين بعد حصول النادي على مساعدة مادية من بلدية المدينة”.

وختم البيان: “بعض اللاعبين لجأ الى القيام بما تيسر من أشغال، بينها خدمة التوصيل والعمل في الأفران لتحصيل قوتهم وإعالة أسرهم.
ولم يفقد البعض الأمل من مساعدة رسمية، خصوصا ان جهة ما (دائرة رسمية) وزعت مبالغ نقدية وحصصا غذائية على لاعبين ورياضيين أدرجتهم في خانة المحتاجين”.

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من الجدل، بعد أن خرق إجراءات الحجر المنزلي لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، خلال تواجده في مسقط رأسه، جزيرة ماديرا.

وكان مهاجم يوفنتوس قد غادر إيطاليا وعاد إلى مسقط رأسه في البرتغال قبل أسابيع، وذلك بعد اكتشاف إصابة زميل له في الفريق الإيطالي بفيروس كورونا، حيث أخضع نفسه وأسرته إلى حجر صحي.

لكن كثيرين من سكان جزيرة ماديرا ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أبدوا استياءهم بعد انتشار صور لنجم ريال مدريد الإسباني السابق، وهو يتدرب في ملعب نادي ديبورتيفو ناسيونال في ماديرا، منتهكا قواعد الحجر.

ويبدو أن تصرف رونالدو (35 عاما) غير المسؤول وضع سلطات الجزيرة في حرج، مما دفعها إلى التعليق على الواقعة.

وعقب انتشار الصور، عقد المستشار الصحي في ماديرا بيدرو راموس، مؤتمرا صحافيا لتوضيح الموقف الرسمي من تصرف رونالدو، في الوقت الذي تدعو به السلطات إلى ضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل للحد من انتشار الوباء.

وشدد راموس في تصريحاته على أن كريستيانو “لا يملك إذنا خاصا بالتدريب في الملعب”.

وأردف: “رونالدو لديه الحق في التدريب طالما أنه يحترم القواعد مثل جميع المواطنيين، ولا يوجد امتياز لأحد”، وفقا لما ورد في صحيفة “صن” البريطانية.

وتابع: “يجب أن يستخدم أفضل لاعب في العالم (سابقا) صورته ليكون قدوة حسنة للآخرين، لكن يبدو أنه أدى تدريبات لدقائق قليلة، وبالتالي لم تحدث كارثة في العالم”.

واستدرك قائلا: “مع ذلك لا يجب أن نقول إن ذلك كان أمرا تافها”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.