إعلان هام لجمعية بيروت ماراثون حول نشاطاتها في رياضة الركض

9 مايو 2020آخر تحديث :
إعلان هام لجمعية بيروت ماراثون حول نشاطاتها في رياضة الركض

أعلنت جمعية بيروت ماراثون، في بيان، تجميد كل نشاطاتها في رياضة الركض، بعد سلسلة اجتماعات وحلقات تشاورية لدى مجلس الأمناء والهيئة الإدارية وفريق العمل، “رغم المحاولات التي قامت بها الهيئة الإدارية للجمعية لاستمرار النشاطات ولو بأشكال مختلفة وعلى قواعد تقشفية لمواجهة تحديات الأوضاع الإقتصادية وتداعيات وباء كورونا”.

ولفتت الى أن “قرار إلغاء سباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2019 والذي فرضته ظروف قاهرة كان له بالغ الأثر في إحداث أزمة مالية صعبة حاولت الجمعية تجاوزها بقرارات مرحلية وقواعد إستثنائية دون جدوى بفعل تطورات الأحداث المتسارعة”.

وأشارت الى أنها “أعلنت في وقت سابق عن قرارها بإعادة رسوم التسجيل لسباق العام 2019 الملغى لأصحابها في لبنان والخارج وهذا ما أنجزته الجمعية بصورة كاملة وفق المعايير الإدارية وهي ستبادر لاحقا لإعادة رسوم التسجيل في السباق عينه للذين رغبوا عدم إسترداد الرسوم وجعلها رسوما لسباق العام 2020 بعد قرار إلغائه هو الآخر على أن تصدر بيانات إيضاحية حول مواعيد وأماكن إسترجاع هذه الرسوم على موقع الجمعية وعلى منصات التواصل الإجتماعي”.

وإذ شكرت الجمعية كل الذين وقفوا معها وقفات الدعم والمؤازرة على مدى 17 سنة من تاريخ تأسيسها، أملت “زوال الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان ليعود الإستقرار إلى كل القطاعات وتزول الغيمة السوداء المتمثلة بوباء كورونا”.

بينما تستعد المسابقات الرياضية الكبرى لاستئناف المنافسات خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لا يتوقع آدم سيلفر مفوض دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عودة الجماهير خلال العام الجاري.

وقال سيلفر خلال اتصال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع لاعبي دوري المحترفين إن البطولة ربما تكتمل دون جماهير حتى العام المقبل وفقا لتطورات وباء كوفيد 19.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سيلفر قوله إن قرار تحديد موعد عودة المباريات قد يتخذ في شهر حزيران المقبل.

وأوضح سيلفر أن دوري السلة الأميركي يعتمد بنسبة 40 في المئة من الإيرادات على حضور الجماهير بالملاعب، لذا فإن اللعب أمام الجمهور التلفزيوني فقط سيتسبب في خسائر مالية كبيرة.

وفي ظل صعوبات التنقل والسفر بين الولايات ترى رابطة دوري المحترفين أنه من الأفضل استئناف المباريات في مدينة واحدة أو مدينتين فقط، وتتصدر أورلاندو ولاس فيغاس المدن المرشحة لاستضافة المنافسات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.