‘فورمولا 1’.. كارلوس ساينز بديلاً لسيباستيان فيتيل في ‘فيراري’!

14 مايو 2020
‘فورمولا 1’.. كارلوس ساينز بديلاً لسيباستيان فيتيل في ‘فيراري’!

أعلن فريق “فيراري” المنافس في سباقات “الفورمولا 1” رسمياً، أنّ السائق الإسباني، كارلوس ساينز جونيور، سوف ينضمّ إلى الفريق إلى جانب السائق المونيغاسكي، شارل لوكلير، في موسمَيْ 2021 و2022.
وبذلك يحلّ ساينز بديلاً للسائق الألماني وبطل العالم 4 مرّات، سيباستيان فيتيل، الذي سينهي مسيرته مع “فيراري” نهاية الموسم الحالي والذي لم يبدأ بسبب تفشّي فيروس “كورونا” المستجدّ، فيما لا يزال مصير فيتيل مجهولاً الموسم المقبل وما إذا كان سينضمّ إلى فريق آخر منافس في “الفورمولا 1” أم أنّه سيعتزل نهائياً.
وكان فيتيل أكّد أنّ “الجوانب المالية لم تلعب أي دورٍ في قرار رحيله عن فريق “فيراري”، مشيراً إلى “عدم وجود رغبة مشتركة” لاستمرار هذه العلاقة بين الطرفين في “الفورمولا 1”.
وكانت الكثير من التقارير والتسريبات قد رجّحت انضمام ساينز من فريق “مكلارين” إلى “فيراري” ليحلّ مكان فيتيل، وقد أكّدت “فيراري” اليوم صحّة هذه التسريبات.
وانضمّ فيتيل إلى “فيراري” عام 2015 قادماً من فريق “ريد بُل” الذي حقّق معه بطولات العالم الـ4 (من 2010 حتّى 2013) فيما لم يتمكّن السائق الألماني من تحقيق أيّ لقب مع “الحصان الجامح”.

3AvKJS
كشفت تقارير صحافية إيطالية عن تحديد يوم 13 حزيران المقبل موعداً لاستئناف مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم وذلك إثر اتفاق بين أغلبية أندية الدوري عقب اجتماع طارئ عبر تقنية الفيديو عن بُعد. 
ووفقاً لما نقلته شبكة “سبوتنيك” الروسية عن صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإنّ أغلبية أندية الدوري الإيطالي اتفقت عقب اجتماع طارئ تم عبر تقنية “فيديو كونفيرانس” على استئناف البطولة في 13 حزيران.

وأضافت الصحيفة أنّه بالنظر إلى أنّ الانتهاء من الموسم سيكون بحلول الثاني من آب المقبل لإفساح المجال أمام دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فمن الضروري بدء الموسم المحلي مرة أخرى في 13 حزيران.

كما أشارت إلى أنّ هذا التاريخ سيسمح بوجود وقت كاف لخوض إياب قبل النهائي ونهائي كأس إيطاليا أيضاً.

هذا واستدعت أندية الدوري الإيطالي، في وقت سابق لاعبيها الأجانب المقيمين في الخارج من أجل استئناف التدريبات الفردية مرة أخرى.
واعتباراً من يوم الاثنين المقبل، سيكون من الممكن مباشرة التدريبات الجماعية الاعتيادية بدون اللاعبين الأجانب الذين يخضعون حاليا للحجر الصحي لمدة 14 يوماً بعد عودتهم من الخارج وفقا لإجراءات الحكومة الإيطالية.

وتتبقى 12 جولة على نهاية المسابقة فضلاً عن 4 مباريات مؤجلة هي “إنتر ميلان” مع “سامبدوريا” و”أتالانتا” مع “ساسولو” و”فيرونا” مع “كالياري” و”تورينو” مع “بارما”.