بونوتشي: رونالدو لاعب عظيم حتى وإن أهدر ركلة جزاء

13 يونيو 2020
بونوتشي: رونالدو لاعب عظيم حتى وإن أهدر ركلة جزاء

دافع ليوناردو بونوتشي، قائد نادي يوفنتوس، عن زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعد فشل نجم ريال مدريد السابق في تسجيل ضربة جزاء، بمباراة “السيدة العجوز” وميلان، الجمعة.

وأهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء ليتعادل يوفنتوس بدون أهداف مع 10 لاعبين من ميلان، الجمعة، لكن عملاق مدينة تورينو نجح في بلوغ نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بعد استئناف الموسم عقب توقف 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وصعد يوفنتوس للنهائي المقرر، الأربعاء المقبل، بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد تعادله 1-1 في مباراة ذهاب قبل النهائي، التي أقيمت في 13 شباط الماضي.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن ليوناردو بونوتشي قوله حول ضربة الجزاء التي أهدرها رونالدو: “حتى اللاعبون العظماء يضيعون مثل هذه الركلات”.

وأضاف: “رونالدو مهم لنا كثيرا فهو يزيد من الضغط على دفاعات الفريق الخصم، ولكنه لم يكن محظوظا في تنفيذ ركلة الجزاء بخلاف حارس مرمى ميلان جانلويجي دوناروما”.

وتابع قائلا: “لا زلنا ننظر لرونالدو كلاعب عظيم في فريق رائع”، مشيرا إلى أن جلّ اهتمام يوفنتوس منصبّ الآن على مباراة الأربعاء القادم، حيث سيواجه الفريق الفائز من مباراة نابولي وإنتر ميلانو، اللذين سيلتقيان السبت.

وكان يوفنتوس قد حصل على ركلة جزاء في المباراة بالدقيقة 16 بعد أن قرر حكم الفيديو المساعد وجود لمسة يد في المنطقة، لكن رونالدو أهدرها بعد أن اصطدمت بالقائم.

5uqYKW
أكد مدرب نادي برشلونة، كيكي سيتيين، الجمعة، أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي “بحالة ممتازة”، ولن تمنعه إصابة عضلية تعرض لها الأسبوع الماضي من خوض مباراة، السبت، أمام مايوركا في الدوري الإسباني لكرة القدم، العائد بعد توقف نحو 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال: “تدرب ميسي بشكل كامل مع زملائه ويشعر بأنه بحالة جيدة جدا، لا أرى أي مشكلة”، بحسب سيتيين في مؤتمر صحفي افتراضي عبر الفيديو، بعد يوم من استئناف مباريات الدوري بدربي إشبيلية.

وكان أفضل لاعب في العالم 6 مرات عانى من “تقلص عضلي طفيف” في الفخذ الأيمن، كما أعلن ناديه.

وعن خوض قائد برشلونة مباريات فريقه المتبقية، أشار مدربه “سنرى كيف تسير الأمور. يعرف ميسي، مثل العديد من اللاعبين، كيف يوازن جهوده منذ عدة سنوات. أنا متأكد من أنه إذا أدرك أي خطر سيقول إنه بحاجة للراحة”.

وسجل ميسي هذا الموسم 24 هدفا في 31 مباراة خاضها في جميع المسابقات، مساهما في تصدر فريقه لترتيب الدوري بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي ريال مدريد، وبلوغ الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا حيث تعادل النادي الكتالوني مع نابولي الإيطالي 1-1 خارج ملعبه ذهابا، قبل أن تُعَلَقَ المسابقة بسبب “كوفيد-19”.

وعن المهاجم الآخر الأوروغوياني، لويس سواريز، الذي تعافى من جراحة خضع لها في يناير في الغضروف الخارجي لركبته اليمنى، قال سيتيين: “إذا كان اساسيا فلن يخوض المباراة بأكملها. لن نخاطر أبدا، بعد 5 أشهر من عدم اللعب. سيحتاج لقليل من الوقت”.