برباتوف: سولسكاير ليس شخصية ‘انتقالية’.. ويحتاج للمرّبع الذّهبي لتعزيز موقعه

17 يونيو 2020
برباتوف: سولسكاير ليس شخصية ‘انتقالية’.. ويحتاج للمرّبع الذّهبي لتعزيز موقعه

اعتبر النّجم البلغاري ومهاجم “مانشستر يونايتد” الإنكليزي السابق، ديميتار برباتوف، أنّ مدّرب “الشياطين الحمر” الحالي، النروجي أولي غونار سولسكاير، لا يجب أن ينظر البعض إليه “كشخصية انتقالية” في “أولد ترافورد”، لكنه يحتاج إلى إنهاء الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين فرق “المربع الذهبي” لتعزيز موقعه في النادي.

وكان “مانشستر يونايتد” يحتل المركز الخامس عند توقف الدوري الممتاز بسبب جائحة “كوفيد-19” في آذار، ولم يكن قد خسر في آخر 5 مباريات ويبتعد بـ3 نقاط فقط عن “تشيلسي” رابع الترتيب.

ويثق برباتوف، الذي توج بلقب الدوري الإنكليزي مرتين مع “يونايتد”، أن سولسكاير يحظى بدعم إدارة النادي لبناء تشكيلة جديدة، لكنه يحتاج إلى تحقيق نتائج جيدة لإيقاف التكهنات بخصوص مستقبله.

وقال برباتوف: “سيكون من الرائع بالنسبة ليونايتد إنهاء الموسم في المربع الذهبي”.

وأضاف: “هذا سيمنح ثقة للمدرب. كلنا نعرف أنه يتعرض لانتقادات ويصبح تحت الضغط وهناك الكثير من التكهنات بشأن منصبه لكن (المربع الذهبي) سيعزز موقفه في المنصب”.

وتابع:لا يجب النظر إليه كشخصية انتقالية مرة أخرى. هذا يفتقر للاحترام وهذا يظهر له جانب عدم الاحترام للعمل الذي يؤديه”.

وفي ظل إمكانية تنفيذ “مانشستر سيتي” لعقوبة الاستبعاد من اللعب في أوروبا لمدة عامين بسبب مخالفة لوائح اللعب النظيف المالي فإن صاحب المركز الخامس من المرجح أن يضمن التأهل لدوري الأبطال.

وسيبدأ “يونايتد” مسيرته بعد استئناف الدوري أمام “توتنهام هوتسبير” يوم الجمعة المقبل.

CE0tHW
حسم نادي “بايرن ميونيخ” لقب الدوري الألماني لكرة القدم لمصلحته قبل جولتَيْن من نهايته، وذلك بعد تغلبه على مضيفه “فيردر بريمن” بهدف من دون ردّ، في المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ32 من “البوندسليغا”.
ويدين العملاق “البافاري” بالفضل في الفوز لنجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 43 من عمر اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب “فيسر شتاديون”.

وأنهى “البايرن” المباراة بـ10 لاعبين بعد تعرض لاعبه الكندي ألفونسو ديفيز للطرد لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، ضمن “بايرن ميونيخ” تتويجه بلقب “البوندسليغا” لهذا الموسم قبل جولتين من نهاية المسابقة، ورفع رصيده إلى 76 نقطة مبتعداً بفارق 10 نقاط عن مطارده “بوروسيا دورتموند” الذي يستضيف اليوم الأربعاء فريق “ماينز”.
في المقابل، توقف رصيد “فيردر بريمن” عند 28 نقطة في المركز الـ17 قبل الأخير على جدول ترتيب فرق “البوندسليغا”.
ولقب الدوري هذا الموسم، هو الثامن لـ”بايرن ميونيخ” على التوالي والـ30 في تاريخ النادي العريق.