بعد 88 عاما.. نادي كرة قدم أميركية يغير اسمه ‘العنصري’

15 يوليو 2020آخر تحديث :
بعد 88 عاما.. نادي كرة قدم أميركية يغير اسمه ‘العنصري’

أعلن نادي واشنطن ريدسكنز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية، أنه رضخ للأصوات الكثيرة المطالبة بتغيير اسم الفريق، الذي يعتبره الكثيرون “عنصريا”.

وفي بيان أصدره النادي، قال الفريق إنه لن يستخدم اسم “ريد سكينز” بعد الآن، كما أنه سيغير شعار الفريق، بعد الانتهاء من مراجعة كاملة بين مسؤولي النادي.

ويعتبر الكثيرون اسم “ريد سكينز”، أو ذي البشرة الحمراء، مهينا للسكان الأصليين في الولايات المتحدة، الذين كانوا يلقبون بأصحاب البشرة الحمراء من قبل المهاجرين البيض.

كما سيتم تغيير شعار الفريق، الذي يظهر فيه أحد زعماء السكان الأصليين القدامى، ويعرف باسم جون وايت كالف.

وجاء قرار النادي الذي تأسس عام 1932، بتغيير الاسم والشعار، بعد ضغوط كبيرة من الشركات الراعية، والناشطين المناهظين للعنصرية في الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع “إي إس بي إن”، قررت شركات أمازون وولمارت وتارغيت ونايكي، إزالة منتجات النادي من متاجرها ومواقعها الإلكترونية، رفضا للاسم العنصري الذي حمله النادي لمدة 88 عاما.

وسيتعين على الفريق اتخاذ اسم جديد لنادي واشنطن، حيث سينطلق الموسم الجديد من دوري كرة القدم الأميركية للمحترفين في سبتمبر المقبل.

ولن يكون واشنطن ريدسكنز أول ناد في العاصمة الأميركية، يضطر لتغيير اسمه، حيث سبق لنادي كرة السلة “واشنطن بوليتس”، أو رصاصات واشنطن، أن غير اسم الفريق عام 1995، إلى “واشنطن ويزاردس”، أو سحرة واشنطن، بسبب الأبعاد المحرضة على العنف في كلمة “الرصاصات النارية”.

طلب نادي ريال مدريد من مشجعيه الابتعاد عن المواقع المعتادة لاحتفالات النادي الملكي في مدريد حال فوزه بلقب الدوري الإسباني “الليغا”.

وجاء الطلب غداة فوز الريال على غرناطة بهدفين مقابل هدف واحد، لتفصله نقطتين لا أكثر عن نيل أول درع دوري له في 3 أعوام.

وفوز ريال مدريد على فيا ريال، الخميس المقبل، سيكون كافيا لضمان نيل النادي الملكي لقبه الرابع والثلاثين.

ويتقدم ريال مدريد على برشلونة صاحب المركز الثاني بأربع نقاط مع بقاء مباراتين لكل منهما.

وقال النادي في بيان الثلاثاء: ” كلنا يدرك الموقف العصيب الذي نمر به والجهود التي يبذلها المجتمع بأسره لمكافحة آثار جائحة كوفيد- 19.. كرة القدم تقوم هي الأخرى بدورها في هذا، وبمساعدة الجميع، تمكنا من استئناف المسابقة في ظروف بالغة التعقيد”.

وأضاف النادي: ” كلنا يجب علينا المساهمة، كما كان الحال حتى اليوم، وإبداء أعلى درجات تحمل المسؤولية لتجنب مخاطر الإصابة بالعدوى”.

وأوضح أن لاعبيه لن يقوموا بزيارة مواقع الاحتفال والتي تشمل ساحة “بلازا دي سيبيليس” في العاصمة الإسبانية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.