إقالة مورينو تفتح أبواب موناكو أمام هذا اللاعب العربي

19 يوليو 2020

أقالت إدارة موناكو الفرنسي، مدربها الإسباني روبيرتو مورينو، من الجهاز الفني لفريق الإمارة بحجة إخفاقه في التأقلم مع المشروع الفني للنادي.
وقررت إدارة النادي فسخ عقد المدرب الإسباني، الذي التحق بالفريق في شهر ديسمبر من العام الماضي، واتفقوا مع مدرب باريرن ميونيخ السابق، الكرواتي كوفاتش، ليشرف على الفريق في المرحلة المقبلة.

وقد يكون لهذا التغيير على رأس الهرم الفني لموناكو تأثير إيجابي على مستقبل هداف المنتخب الجزائري، إسلام سليماني، الذي من الممكن أن يعود إلى الفريق بعدما دفعه مورينو، لمغادرته نهاية الموسم، من خلال الضغط على الإدارة بعدم الاحتفاظ به وتفعيل بند شراء عقده بعد نهاية فترة إعارته من نادي ليستر سيتي الإنجليزي.
وعانى السوبر سليماني كثيراً هذا الموسم من خيارات مورينو، الذي وبمجرد تسلمه مهمة الإشراف الفني على الفريق، دخل في صدام مع هداف “الخضر” بإجلاسه على مقعد البدلاء.
وقدم سليماني مستوى جيدا منذ انضمامه الصيف الماضي، من خلال صناعة 8 أهداف جعلته ثاني أفضل ممرر في الدوري، كما تمكن من تسجيل 9 أهداف.

اعتبر عضو مجلس إدارة نادي الزمالك حاليا ونجم المنتخب المصري السابق إسماعيل يوسف، أن المصري محمد صلاح هداف ليفربول أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال إسماعيل يوسف في تصريحات عبر قناة الزمالك عن رأيه في اللاعب الأفضل في العالم ما بين محمد صلاح أم ميسي أم كريستيانو رونالدو؟: “محمد صلاح خارج المسابقة هو رقم واحد بالنسبة لي، لاعب بنى نفسه بنفسه في ظروف عسيرة جدا، ميسي انضم لبرشلونة وهو في عمر 8 سنوات، وتم تأسيسه منذ الصغر، رونالدو وميسي مهاريا في مكانة أخرى”.

وأضاف: “محمد صلاح كان يسافر 100 كلم لكي يتدرب وهو حكاية كفاح هائلة جدا”.

يذكر أن صلاح يحتل المركز الرابع على جدول قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 هدفا، وبفارق 4 أهداف عن متصدر القائمة جيمي فاردي هداف ليستر سيتي قبل جولتين من نهاية المسابقة.
ويتطلع “الفرعون” المصري للحصول على جائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف “البريميرليغ” وذلك للموسم الثالث على التوالي، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الدوري يتمكن من الفوز بلقب الهداف ثلاث مرات متتالية بعد الثنائي آلان شيرر وتييري هنري.