مدرّب حراس منتخب إنكلترا يشيد بحارس عربي.. وماذا قال عن محمد صلاح؟

20 يوليو 2020
مدرّب حراس منتخب إنكلترا يشيد بحارس عربي.. وماذا قال عن محمد صلاح؟

شدّ حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي الأنظار نحوه من بوابة أحد أبرز مدرّبي حراس المرمى في المملكة المتحدة، وذلك نظراً لأدائه المتألق خلال المباريات.

 

ومؤخراً، كشف مدرّب حراس مرمى منتخب إنكلترا مارتن مارجستون، أن “الشناوي، لفت نظره خلال منافسات كأس العالم 2018، وقد توقع له النجاح الكبير”.

 

وفي تصريحات تلفزيونية، أضاف مارجستون: “ما قدمه الشناوي في مباراة مصر ضدّ أوروغواي بالجولة الأولى ضمن منافسات دور المجموعات في كأس العالم، لفت نظري بشكل كبير، وقد حصل اللاعب المصري حينها على لقب رجل المباراة”.

 

وأضاف: “محمد الشناوي يبلغ من العمر 31 عاماً فقط، وهو سنّ صغير لحارس مرمى، ويستطيع أن يقدم الكثير في عالم كرة القدم”. وأردف: “بحديثي عن الكرة المصرية، لا أستطيع أن أتجاهل محمد صلاح، فهو لاعب رائع، وملهم للكثير من محبي كرة القدم، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها”.

 

ولفت إلى أنه “لو كان المستشار الخاص لصلاح، سيطلب منه الاستمرار مع لفيربول طويلاً لأنه يستطيع أن يقدم الكثير مع ناديه، بالإضافة لوجود مدربه الألماني يورغن كلوب الذي سيضيف إليه المزيد من التطور”.

KAfTb7
عبّر المدرب الإسباني لفريق أرسنال الإنجليزي، ميكل أرتيتا، عن أمله في أن يقنع الفوز على مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هدّاف النادي بيير إيمريك أوباميانغ على البقاء فيه، علماً أنّه لم يوافق حتى الآن على تمديد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل.

وقال أرتيتا إنه يأمل أن يساعد الفوز على مانشستر سيتي في مباراة قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في إقناع المهاجم بيير-إيمريك أوباميانغ، البالغ من العمر 31 عاما، على البقاء مع النادي اللندني.
وسجل أوباميانغ هدفي أرسنال، بواقع هدف في كل شوط، ليجتاز منافسه مانشستر سيتي في استاد ويمبلي الخالي من المشجعين.
ويرتبط أوباميانغ، هداف أرسنال في كل المسابقات هذا الموسم برصيد 25 هدفا، بعقد حتى نهاية الموسم المقبل، ولم يوافق حتى الآن على تمديد التعاقد مع الفريق اللندني.
وقال أرتيتا، مساعد مدرب مان سيتي بيب غوارديولا سابقا، للصحفيين “هذه لحظات رائعة وجميلة وهي تكون دائما أفضل من اللحظات السيئة. كما قلت لكم فإنه كان يبدو مقتنعا عندما تحدثت إليه بخصوص هذا الأمر”.
وأضاف “لكن بكل تأكيد إذا شاهد نجاحا وأننا نسير في الاتجاه الصحيح، فإنه سيشعر بإيجابية كبيرة بخصوص ذلك. أتمنى أن يساعد ذلك على إقناعه بشكل أكبر أننا نسير في الاتجاه الصحيح”، كما أفادت رويترز.
وجاء فوز أرسنال على سيتي بعد أيام من التفوق على ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين لهدف.
وقال أرتيتا “نحن سعداء حقا بما حدث في آخر أربعة أو خمسة أيام. الفوز على أفضل فريقين تقريبا في أوروبا هو أفضل شيء يمكن فعله لذا التحية للاعبين على ما قدموه وعلى مستواهم وعلى درجة قتالهم”.
وسيلعب أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الأول من آب المقبل مع الفائز من مباراة الأحد بين تشلسي ومانشستر يونايتد.