web analytics

فينغر: هذان الفريقان هما المرشّحان للتتويج بـ’أبطال أوروبا’!

beirut News
رياضة
5 أغسطس 2020
فينغر: هذان الفريقان هما المرشّحان للتتويج بـ’أبطال أوروبا’!
فينغر: هذان الفريقان هما المرشّحان للتتويج بـ’أبطال أوروبا’!
رشّح المدرب الأسطوري لنادي “أرسنال” الإنكليزي، أرسين فينغر، فريقَيْن للتتويج بالنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال المدرّب الفرنسي في تصريحات نقلها موقع “Goal” العالمي: “عندما تلعب مباراة ضد “أتلانتا” (الإيطالي) أو “أتلتيكو مدريد” (الإسباني)، يمكن أن يحدث أي شيء. لكن بالنسبة لي، فإنّ “مانشستر سيتي” (الإنكليزي) و”باريس سان جيرمان” (الفرنسي) هما المرشحان المفضّلان للتتويج بدوري الأبطال من حيث إمكانياتهما”.

ورغم إشادته بـ”سان جيرمان”، فإنّ فينغر اعتبر أن الفريق أصبح أقل قوة، حيث أوضح قائلاً: “أجد “سان جيرمان” أقل قوة نوعاً ما، عما كان عليه الحال قبل 3 أو 4 أعوام، وقتها كان التنافس أكثر قوة أيضاً”.

وتابع فينغر، الذي أشرف على تدريب “أرسنال” بين العامين 1996 و2018: “مع ذلك، أعتقد أن جودة كرة القدم الأوروبية على مستوى عال وأن هذه الفرق (باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي) ما تزال من بين الأفضل في أوروبا”.

وبلغت أندية “باريس سان جيرمان” و”أتلانتا” و”أتلتيكو مدريد” و”لايبزيغ” الألماني، الدور ربع النهائي لمسابقة دوري  أبطال أوروبا التي تختتم منافساتها هذا الشهر، في حين يلعب “مانشستر سيتي” ضد “ريال مدريد” الإسباني، و”يوفنتوس” الإيطالي أمام “ليون” الفرنسي، و”بايرن ميونيخ” الألماني أمام “تشيلسي” الإنكليزي، و”برشلونة” الإسباني ضد “نابولي” الإيطالي، في إياب الدور ثمن النهائي، لتحديد المتأهلين الأربعة الآخرين لدور الثمانية.

ذكرت تقارير صحافية بريطانية أنّ نادي “تشيلسي” الإنكليزي، اتّخذ “قراراً جريئاً” استعداداً للموسم المقبل، حيث قام بطرح 9 من لاعبيه للبيع دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، من بينهم نجوم كبار.
وبحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، فإنّ المدير الفني للفريق، فرانك لامبارد، قرر تنفيذ خطة فورية للإحلال والتجديد في صفوف الـ”بلوز”، تقتضي الاستغناء عن 9 لاعبين من بينهم نجوم كبار.

وعلى رأس اللاعبين “غير المرغوب بهم” في خطة لامبارد، الحارس كيبا أريزابالاغا ولاعب الوسط نغولو كانتي، وماركوس ألونسو وميتشي باتشوايي وروس باركلي وكورت زوما وأندرياس كريستنسن وإيمرسون بالميري وتيمو باكايوكو.

وغاب التوفيق عن أريزابالاغا كثيراً خلال الموسم المنصرم مما جعله عرضة لانتقادات عدة، فيما لم يخض كانتي سوى 23 مباراة وعانى سلسلة من الإصابات المتتالية.

وفي السياق ذاته، ذكرت تقارير صحافية أن الجناح البرازيلي ويليان رفض تجديد عقده في “ستامفورد بريدج”، وسط ترجيحات بقرب رحيله عن “تشيلسي” متجها إلى الغريم والجار اللدود “أرسنال”.

وكان النادي اللندني ضم بالفعل لاعب الوسط المغربي حكيم زياش قادماً من “أياكس أمستردام” الهولندي، والمهاجم الألماني الواعد تيمو فيرنر لاعب “لايبزيغ” الألماني، ووفقا لـ”تايمز”، فإن لامبارد يأمل أيضا أن ينجح في استقطاب كاي هافيرتس لاعب وسط “باير ليفركوزن” الألماني، فضلا عن حارس مرمى ومدافع أيسر.

وفي أعقاب خسارة الفريق لقب كأس الاتحاد الإنكليزي أمام “أرسنال”، السبت، أبدى لامبارد انزعاجه من عدد الأخطاء الدفاعية التي يرتكبها لاعبوه، وقال إن عليه العمل لإصلاح ذلك ملمحا إلى أن النادي في حاجة إلى تغيير.

وأنهى الفريق موسم الدوري الإنكليزي الممتاز في المركز الرابع، ليؤمن لنفسه مقعداً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.