أندية ولاعبون.. كرة القدم تتضامن مع لبنان!

5 أغسطس 2020آخر تحديث :
أندية ولاعبون.. كرة القدم تتضامن مع لبنان!

عبّر العديد من نجوم وأندية كرة القدم حول العالم، عن تضامنهم وتعاطفهم الكبير مع الشعب اللبناني، عقب الانفجار الذي هز العاصمة بيروت أمس، وخلف عدداً كبيراً من الضحايا والمصابين.

نادي “إنتر ميلان” الإيطالي كتب عبر حسابه الناطق بالعربية على “تويتر”: “تابعنا بكل أسف المشاهد الصعبة المتداولة للعاصمة اللبنانية بيروت. جميعنا في إنتر نرسل دعواتنا القلبية لكل المتضررين ونتمنى السلامة للشعب اللبناني بأكمله: كلنا بيروت”.

نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي كتب: “خواطرنا مع ضحايا الانفجار الذي ضرب مدينة بيروت”.
نادي “برشلونة” الإسباني كتب عبر “تويتر”: “تعازينا ودعمنا لكل المتضررين من الانفجار في بيروت. قلوبنا معكم”.
نادي “أرسنال” الإنكليزي كتب: “بيروت نحن نفكر بكِ. لبنان ابق قوياً”.
نادي “مانشستر يونايتد” الإنكليزي كتب: “إن أفكارنا وصلواتنا إلى كل من تضرر من الانفجار الأخير في بيروت”.
نادي “الزمالك” المصري كتب: “من قاهرة المعز إلى بيروت العتيقة، كل الدعم إليكم”.
النجم الجزائري رياض محرز لاعب “مانشستر سيتي” الإنكليزي كتب عبر حسابه على “تويتر”: “بيروت”، وأرفقها بقلب وبالعلم اللبناني.
النّجم الفرنسي كيليان مبابي كتب: “كل صلواتي لضحايا الانفجار في بيروت”.

النجم المصري السابق محمد أبوتريكة كتب: “مشاهد ومناظر فظيعة وكارثية ناتجة عن تفجير مرفأ بيروت حفظ الله لبنان وأهلها وتعزية لأهل لبنان في شهدائه وندعو الله أن يتم شفاءه للمصابين وحفظ الله بلادنا وأوطاننا من كل سوء ومكروه”.
الفرنسي فرانك ريبيري نجم “فيورنتينا” الإيطالي نشر صورة تتضمن عبارة “كلنا بيروت”.

أعربت جورجينا رودريغيز، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن تعاطفها مع الشعب اللبناني، عقب الانفجار الضخم الذي هزّ بيروت، أمس الثلاثاء، وأسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين والمفقودين.

ونشرت جورجينا عبر خاصية “الستوري” على حسابها في “إنستغرام”، فيديو لحادث الانفجار الضخم، وطالبت متابعيها بالصلاة للبنان لتجاوز تلك الكارثة.

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت عم صداه أنحاء المدينة حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.
وأعلن المجلس الأعلى للدفاع بيروت مدينة منكوبة، ورفع توصية إلى الحكومة لإعلان حالة الطوارئ.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.