قبل مواجهة ‘لايبزيغ’ الهامّة.. ‘كورونا’ يضرب ‘أتلتيكو مدريد’!

10 أغسطس 2020
قبل مواجهة ‘لايبزيغ’ الهامّة.. ‘كورونا’ يضرب ‘أتلتيكو مدريد’!

أعلن نادي “أتلتيكو مدريد” الإسباني، إصابة فردين في صفوفه بفيروس “كورونا”، بعد اختبار الكشف عن الفيروس الذي أجراه اللاعبون وجميع أعضاء الفريق الأول، السبت الماضي.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أمس الأحد، إنّه تم على الفور “إبلاغ السلطات الصحية في إسبانيا والبرتغال، وكلاً من الاتحاد الأوروبي الـ”يويفا”، والإسباني، والبرتغالي، لكرة القدم، والمجلس الأعلى للرياضة، بالحالتين الإيجابيتين”.

وأضاف البيان: “كما تم تفعيل بروتوكول العمل المتفق عليه والخاص بهذه الحالات، والذي يتطلب إجراء اختبارات جديدة للفريق الأول وأعضاء البعثة المتجهة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، وللمتواصلين بشكل مباشر مع الحالات الإيجابية، ويقتضي وجود تغيير في مواعيد التدريبات، وفي ترتيبات الرحلة والإقامة في العاصمة البرتغالية”.

وأضاف البيان: “كما يدعو النادي إلى أقصى درجات الاحترام لهوية الحالتين الإيجابيتين”.

ويستعد “أتلتيكو” لخوض مواجهة هامة ضد “لايبزيغ” الألماني، يوم الخميس المقبل، في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وستقام المواجهة على ملعب “جوزيه ألفالادي” في لشبونة.

فاز السائق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق “ريد بُل”، بسباق “جائزة الذكرى الـ70″ في بطولة العالم لسيارات الـ”فورمولا 1”.

وأقيم سباق “الذكرى الـ70” في حلبة “سيلفرستون” البريطانية، أمس الأحد، احتفالاً بمرور 70 عاماً على انطلاقة “الفورمولا 1” عام 1950 في الحلبة ذاتها.

ونجح فيرستابن في حسم السباق لصالحه، متفوقاً على البريطاني لويس هاميلتون، سائق “مرسيدس”، الذي حلّ في المركز الثاني.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق “مرسيدس” الآخر، في المركز الثالث.

ورغم حلوله في المركز الثاني، فقد عادل هاميلتون، الذي حصل على نقطة إضافية بتحقيق أسرع لفة، الرقم القياسي للأسطورة الألمانية مايكل شوماخر، بالصعود على منصة التتويج 155 مرة.