تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأسيْ العالم وآسيا!

12 أغسطس 2020
تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأسيْ العالم وآسيا!

قرّر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، التي كانت مقررة في شهرَيْ تشرين الأوّل وتشرين الثاني 2020، بحيث تقام عام 2021.

وبحسب ما نقلت صحيفة “سبق” السعودية عن الاتحاد الآسيوي، فقد جاء القرار في ضوء الموقف الحالي لجائحة فيروس “كورونا” المستجد في عدة دول، ومن أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، حيث سيواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات.

وقال الاتحاد الآسيوي: “سيتم في وقت لاحق إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة للأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023”. 

8uHa1D
تأهّل نادي “شاختار دونيتسك” الأوكراني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد تغلبه على نادي “بازل” السويسري بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، ضمن الدور ربع النهائي من “اليوروبا ليغ”.

وجاءت رباعية الفريق الأوكراني بأقدام برازيلية عن طريق كل من جونيور مورايس وتايسون وآلان باتريك من ركلة جزاء ودوميلسون سانتوس في الدقائق 2 و22 و75 و88 على التوالي، فيما سجل الهولندي ريكي فان فولسفينكيل هدف “بازل” الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وسيواجه “شاختار” في نصف النهائي في الـ17 من آب الحالي “إنتر ميلان” الإيطالي الذي تأهل إلى المربع الذهبي بعد فوزه يوم الاثنين على “باير ليفركوزن” الألماني بنتيجة 2-1.
وأجبرت جائحة فيروس “كورونا” الاتحاد القاري للعبة على استكمال منافسات الدوري الأوروبي على شكل بطولة مصغرة في ألمانيا اعتباراً من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وحتى المباراة النهائية المقررة في الـ21 من آب الحالي.