‘إيتو الابن’ يبدأ رحلة جديدة مع الكرة الإسبانية

23 أغسطس 2020آخر تحديث :
‘إيتو الابن’ يبدأ رحلة جديدة مع الكرة الإسبانية

قرر إيتيان إيتو، نجل أسطورة كرة القدم الإفريقية صامويل إيتو، بدء رحلة جديدة مع كرة القدم الإسبانية، وفقا لما أكدته تقارير صحفية رياضية.
وبات إيتيان (18 عاما) على وشك الانتقال إلى ريال أوفيدو، الذي يشارك في منافسات دوري الدرجة الثانية الإسباني، في صفقة انتقال حر منتظرة خلال أيام.

وبدأ إيتو الابن مسيرته كلاعب في سن مبكرة مع ريال مايوركا الإسباني، الفريق الذي شهد بزوغ نجم والده قبل أن ينتقل منه إلى برشلونة، حيث سطر ذكرى لا تُنسى في الليغا أو دوري أبطال أوروبا.
وفي تموز الماضي، انتهى عقد إيتيان مع أتلتيكو بالياريس، وأصبح متاحا بالمجان في سوق الانتقالات الصيفية.
إيتيان، المهاجم الهداف مثل والده، سينضم إلى الفريق الرديف لدى أوفيدو الأسبوع المقبل، قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول، وفقا لصحيفة “إل موندو ديبورتيفو”.
ويأمل ريال أوفيدو في أن تساعده الصفقة على بلوغ دوري الدرجة الأولى الموسم بعد المقبل، بعد أن أنهى الموسم المنصرم في المركز الخامس عشر.

مع ارتفاع سقف التوقعات بشأن إمكانية رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي عن برشلونة، ثارت تكهنات بشأن رغبة غريمه التقليدي في الدوري الإسباني ريال مدريد، في ضم اللاعب الذي خرج من الموسم الكروي من دون أي بطولة لأول مرة منذ سنوات.

وتعرض الفريق الكتالوني لهزيمة مذلة بنتيجة 2-8 قبل أيام على يد بايرن ميونيخ الألماني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مما أدى إلى زلزال في برشلونة تسببت تبعاته في إقالة المدير الفني كيكي سيتين والمدير الرياضي إيريك أبيدال، وسط توقعات بتغييرات غير مسبوقة في تشكيلة اللاعبين.
ومع ضجر ميسي من الحالة التي بدا عليها الفريق أواخر الموسم وخسارته لقبي الليغا ودوري الأبطال، أشارت تقارير صحفية أن اللاعب صاحب الـ33 عاما أبلغ المدير الفني الجديد رونالد كومان برغبته في الرحيل عن “كامب نو”، أما الوجهة الجديدة فلا تزال مثار تساؤلات.
وعندما سئل لويس فيغو، النجم البرتغالي الذي أحدث ضجة كبيرة عندما انتقل من برشلونة إلى ريال مدريد عام 2000 وكان سببا لحالة احتقان بين الناديين، استبعد أن يسلك ميسي الطريق ذاته، حسب تصريحاته التي نشرتها صحيفة “أس” الرياضية الإسبانية.
وكان فيغو، إلى جانب مواطنه روي كوستا والبرازيلي رونالدو، في ندوة صحفية على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر الأحد في لشبونة بين بايرن ميونيخ وباريس سان جرمان الفرنسي، وتحدث أحد أبرز نجوم منتخب “برازيل أوروبا” على مدار تاريخه عن موقف ميسي مع ناديه.
وردا على سؤال “هل يفعل ميسي ما فعلته وينضم لريال مدريد؟”، قال النجم المعتزل: “من المستحيل أن يدفع أي ناد الشرط الجزائي لفسخ تعاقد ميسي مع برشلونة هذا العام. لا توجد حركة في سوق الانتقالات الآن”.
وتابع فيغو (47 عاما): “أعتقد أنه من الصعب جدا أو حتى من المستحيل لأي ناد أن يتحمل نفقات ميسي. بالنسبة لي أرى أنه من المستحيل أن يحدث ما حدث معي قبل 20 عاما”.
يشار إلى أن الشرط الجزائي اللازم لفسخ عقد ميسي مع ناديه، يبلغ 700 مليون يورو، وفق تقارير صحفية إسبانية.
وعلق فيغو على إطاحة برشلونة من دور الثمانية، قائلا إن “ما حدث أمر طبيعي. الفريقان اللذان وصلا إلى النهائي هما من أثبتا كفاءتهما وقدرتهما على تخطي الصعاب بقوة كبيرة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.