‘الوجهة الثامنة’.. تجربة جديدة لـ’الحارس الرحّالة’ بسنّ الـ38!

28 أغسطس 2020
‘الوجهة الثامنة’.. تجربة جديدة لـ’الحارس الرحّالة’ بسنّ الـ38!

سيكون نادي “لاتسيو” الإيطالي، الوجهة الثامنة في مسيرة الحارس الإسباني المخضرم، بيبي رينا، الذي بدأ مسيرته الاحترافية الطويلة عام 1999.
وأعلن النادي الإيطالي ضمّ الحارس الذي سيكمل عامه الـ38 يوم الإثنين من منافسه المحلّي “ميلان” وذلك بعد 3 مواسم مع “نابولي”، لكنّه شارك في 13 مباراة فقط.
ولعب رينا الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف “أستون فيلا” الإنكليزي، ومن المتوقع أن يكون بديلاً للحارس الألباني توماس ستراكوشا في “لاتسيو”.
وقال ستراكوشا: “أنا سعيد بانضمامه فهو يملك خبرة مذهلة. إنه أحد أفضل الحراس في التاريخ وسيساعدني على التطوّر”.
رينا، الذي شارك في 36 مباراة مع منتخب إسبانيا ونال لقب كأس العالم 2010، لعب 8 مواسم مع “ليفربول”، حيث نال جائزة القفاز الذهبي لأكثر من حافظ على شباكه نظيفة في أول 3 مواسم مع الفريق.
واشتهر رينا بأنّه “الحارس الرحالة” لكثرة الانتقالات في مسيرته، حيث خاض تجارب مع 7 فرق مختلفة هي “برشلونة” و”فياريال” في إسبانيا، و”ليفربول” و”أستون فيلا” في إنكلترا، و”ميلان” و”نابولي” الإيطاليين، فضلا عن “بايرن ميونيخ” الألماني.

YeThJ5
تحدّثت تقاريرُ صحافية عن صراعٍ إماراتي – قطري على ضمّ النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد إعلانه نيّته الرّحيل عن فريقه “برشلونة” الإسباني. 
وفيما لم تُعرف حتّى الساعة وجهة ميسي المقبلة، تحدّثت الصحافة الإنكليزية عن تحركات وصفتها بـ”الهائلة” يقوم بها رئيس نادي “مانشستر سيتي”، الإماراتي الشيخ منصور بن زايد، لإقناع أيقونة الفريق الكتالوني بالانضمام إلى ناديه الذي يقوده مدربه وصديقه القديم الإسباني بيب غوارديولا.
في المقابل، قالت قناة “TyCSports” الأرجنتينية، إنّ تحركات موازية يقوم بها القطري ناصر الخليفي، مالك نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي، لضم ميسي وتشكيل خط هجومي ضارب، إلى جانب كلّ من النجم البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي والأرجنتيني أنخل دي ماريا.
وأوضحت القناة أنّ “سان جيرمان” عرض على ميسي راتباً أعلى مما يتقاضاه حالياً في “برشلونة”، بالإضافة إلى دفع تعويض للنادي الكتالوني، وهو ما لن يستطيع “مانشستر سيتي” تقديمه، بسبب قانون اللعب المالي النظيف.
ولا يستبعد المراقبون أنّه وفي ظل اشتداد المنافسة التي سيحاول حتماً “ميلان” و”اليوفي” الإيطاليان الانضمام إليها، أن يصل العقد الذي سيوقع مع ميسي خارج “الكامب نو” إلى حدود تتخطى حاجز الـ 350 مليون يورو.
وانضم ميسي، البالغ من العمر 33 عاماً، إلى صفوف “برشلونة” كلاعب ناشئ وخاض أول مباراة مع الفريق الأول في 2004، وهو أقدم لاعب بالفريق وخلال فترة تواجده بالنادي فاز 6 مرات بجائزة أفضل لاعب في العالم، وتوج بدوري أبطال أوروبا 4 مرات.
وشارك ميسي في 731 مباراة، خلال مسيرته الاحترافية، وأحرز 634 هدفا بقميص “البلوغرانا”، وهو الهداف التاريخي لـ”برشلونة”.