فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة بلجيكا الكبرى (فيديو)

30 أغسطس 2020
فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة بلجيكا الكبرى (فيديو)

سيكون سائق “مرسيدس”، البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 6 مرات، أوّل المنطلقين في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للـ”فورمولا 1″، بعد تصدره التجارب الرسمية، أمس السبت،

وهي المرة الخامسة هذا الموسم والـ93 في مسيرته الاحترافية التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول في بطولة العالم للفئة الملكة.

وحقق هاميلتون أسرع لفة بزمن قدره دقيقة واحدة و41.252 ثانية، أمام زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً بدقيقة واحدة و41.763 ثانية.

وتفوق سائقا “مرسيدس” على سائقي “ريد بُل” الهولندي ماكس فيرشتابن (1:41.778 دقيقة)، و”رينو” الأسترالي دانيال ريكاردو (1:42.061 دقيقة).

وأهدى هاميلتون، الساعي إلى لقبه الأول ولفريقه في بلجيكا منذ عام 2017 والرابع في مسيرته الاحترافية بعد عامي 2010 و2015، جائزة المركز الأول في التجارب الرسمية إلى الممثل الأميركي تشادويك بوزمان، نجم فيلم “بلاك بانثر” الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً والذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ43 عاماً بعد معركة ضد سرطان القولون خاضها لـ 4 سنوات.

MR7kfE
تحدى نحو 700 سباح مغامر في بودابست سرعة جريان مياه نهر الدانوب وقفزوا في النهر يوم السبت للاستمتاع بمشهد الجسور الشهيرة للمدينة وهم يسبحون عبر أطول نهر في الاتحاد الأوروبي.

وتأتي المغامرة ضمن فعاليات ألعاب بودابست الحضرية التي ينظمها المجلس البلدي لتشجيع السكان على استخدام حدائق العاصمة المجرية وشوارعها وممراتها المائية في الرياضة.

وكان أكبر تحد أمام السباحين هو البقاء داخل ممر من القوارب يمتد لمسافة 430 مترا بين ضفتي النهر.

وقال استيفان كوفاكس (50 عاما) وهو بطل عالمي وأولمبي سابق في الملاكمة خلال مشاركته في الحدث “إن جربتها مرة ستشعر بقوة النهر… إنه مدهش… السباحة في نهرنا الجميل تمنحك شعورا رائعا”.

وسمح المنظمون لنحو 20 إلى 25 سباحا بالبقاء في المياه في نفس الوقت للحفاظ على سلامتهم والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي المطبقة في إطار مكافحة فيروس كورونا.