الاتحاد المصري يحقق في اختفاء كؤوسه… هل ضاعت في حريق 2013؟

4 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الاتحاد المصري يحقق في اختفاء كؤوسه… هل ضاعت في حريق 2013؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة، إجراء تحقيق في واقعة اختفاء عدد من الكؤوس الثمينة من مخازن مقر الاتحاد، من ضمنها كؤوس بطولة أمم أفريقيا.

وكان الإعلامي المصري أحمد شوبير قد فجّر مفاجأة تتعلق باختفاء كأس الأمم الأفريقية من داخل مقر الاتحاد، وهو الكأس الذي تحتفظ به مصر بعد فوزها باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وذكر بيان للاتحاد الذي تديره لجنة خماسية مؤقتة، أن هذه الكؤوس كان من المقرر أن يتم الاستعانة بها في مشروع تطوير تعتزم إدارة الاتحاد القيام به، يتضمن إنشاء متحف للكرة المصرية داخل مقر الاتحاد.

وأضاف البيان أن التحقيقات الجارية ستبحث في علاقة واقعة الاختفاء بحادث حريق اتحاد الكرة الذي وقع عام 2013، بعد هجوم مجموعة من شباب “الألتراس”، في أعقاب حكم قضائي صدر حينها على المتهمين في قضية “مذبحة ستاد بورسعيد”.

استهلّ منتخب أوكرانيا مشواره في النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، بفوز مستحق على ضيفه السويسري 2-1، أمس الخميس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول.

وأقيمت المباراة على ملعب “أرينا لفيف” خلف أبواب موصدة في وجه الجماهير، بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، الذي تسبب بإرجاء كأس أوروبا 2020، وغياب المنافسات الدولية قرابة عشرة أشهر.

وسجل هدفي أوكرانيا، أندريه يارمولينكو، وألكسندر زينشيكو، في الدقيقتين 15 و68، بينما تكفل هاريس سيفيروفيتش، بتسجيل هدف سويسرا الوحيد، في الدقيقة 41.
ورفع المنتخب الأوكراني رصيده بعد هذا الفوز، إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا المنتخبين الإسباني والألماني، اللذين تواجها أيضا أمس الخميس، وانتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتقاسما المركز الثاني في المجموعة، برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

أما منتخب سويسرا، فيقبع في ذيل المجموعة بدون رصيد من النقاط.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.