فورمولا 1.. غاسلي يفجّر مفاجأة مدوية في جائزة إيطاليا الكبرى!

7 سبتمبر 2020
فورمولا 1.. غاسلي يفجّر مفاجأة مدوية في جائزة إيطاليا الكبرى!

فجّر سائق فريق “ألفا توري” المتواضع، الفرنسي بيير غاسلي، مفاجأة مدوية بتحقيقه الفوز في سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1، أمس الأحد، على حلبة “مونزا” وذلك لأول مرة في تاريخه.
وشهد السباق دخول سيارة الأمان مرتيْن وتوقف السباق بالعلم الأحمر بسبب حادث كبير لسائق “فيراري”، شارل لوكلير.
وقطع غاسلي مسافة السباق البالغة 306.720 كلم، والذي تألف من 53 لفة (5.793 كلم)، بزمن قدره 1:36:39.174 ساعة، متقدما بفارق 0.415 ث، عن الإسباني كارلوس ساينز سائق “مكلارين”، الذي حلّ في المركز الثاني.
وجاء الكندي لانس سترول سائق “ريسنغ بوينت”، في المرتبة الثالثة.
بينما اكتفى سائقا “مرسيدس” الفنلندي فالتيري بوتاس والبريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 6 مرات، ومتصدر الترتيب العام للبطولة والمنطلق من المركز الأول، بالمرتبتين الخامسة والسابعة على الترتيب.
وحصل هاميلتون على عقوبة 10 ثوانٍ بسبب دخوله إلى خطّ الحظائر على الرّغم من أنّه كان يمنع دخوله بسبب توقف سيارة سائق “هاس” على مدخل الخط.
ويتصدّر لويس هاميلتون الترتيب العام لبطولة العالم للموسم الحالي للفورمولا 1، برصيد 164 نقطة، متقدما بفارق 47 نقطة على زميله فالتيري بوتاس، ويليهما في المركز الثالث، الهولندي ماكس فيرستابين سائق “ريد بول”، برصيد 110 نقطة.
بينما يشغل لانس سترول المركز الرابع على سلم الترتيب، برصيد 57 نقطة.
أما بيير غاسلي فرفع رصيده، بعد فوزه أمس، إلى 43 نقطة، وقفز إلى المركز الثامن، متجاوزاً كارلوس ساينز بفارق نقطتين.

TcIRtv
تمّ استبعاد النجم الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، من الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، بسبب ضرب الكرة بواحدة من حكّام خطوط الملعب.

وخسر دجوكوفيتش إرساله في الشوط الثالث عشر من المجموعة الأولى ليتأخر (6-5)، خلال مباراته أمام منافسه الإسباني بابلو كارينو بوستا.

وضرب دجوكوفيتش “الغاضب” كرة إلى الخلف فاصطدمت بالحكمة واندهش الصربي، رافعاً يده وكأنه يعتذر لما اقترفت يده من ذنب عن طريق الخطأ.

 
ووصل حكم البطولة العام، سورين فريمل، بعد ذلك لاستاد “آرثر آش” الرئيسي الذي تقام فيه المباراة، وتحدث إلى أوريلي تورت، وهي الحكمة الرئيسية، قبل أن يدخل في نقاش طويل مع اللاعب الصربي البالغ من العمر 33 عاما، الفائز بالبطولة 3 مرات من قبل.

وبدا أن دجوكوفيتش يشرح للحكم أنه لم يكن يقصد ضرب مراقبة الخط، لكن طبقا للوائح التنس كان مصيره قد حسم بالفعل.
 

وتقول لوائح البطولات الأربع الكبرى “لا يجب على اللاعبين في أي وقت إهانة أي حكم أو منافس أو متفرج أو أي شخص في موقع إقامة البطولة”.

ورغم دفاع دجوكوفيتش المستميت عن نفسه، أعلن استبعاده من البطولة، قبل أن يصافح منافسه المذهول كارينيو بوستا، ويغادر الملعب في أسى واضح.
 
وتعليقاً على الحادثة، قال دجوكوفيتش عبر حسابه على “إنستغرام”: “لقد تركني هذا الموقف برمته حزيناً، قمت بالاطمئنان على حكمة الخط وأخبروني أنها الحمد لله بخير، وأنا آسف للغاية لأنني سببت لها مثل هذا الضغط والذي كان غير مقصود، ولن أفصح عن اسمها لاحترام خصوصيتها”.

وأضاف: “بالنسبة لإقصائي أحتاج إلى العودة والعمل على خيبة أملي وتحويل كل هذا نحو النمو والتطور كلاعب وإنسان”.

وتابع: “أعتذر لبطولة أميركا المفتوحة للتنس وكل شخص تأثر بسلوكي، وأنا ممتن جداً لفريقي وعائلتي لدعمهم لي، وجماهيري لكونهم دائما معي، وشكراً لكم، وأنا آسف جداً”.

This whole situation has left me really sad and empty. I checked on the lines person and the tournament told me that thank God she is feeling ok. I‘m extremely sorry to have caused her such stress. So unintended. So wrong. I’m not disclosing her name to respect her privacy. As for the disqualification, I need to go back within and work on my disappointment and turn this all into a lesson for my growth and evolution as a player and human being. I apologize to the @usopen tournament and everyone associated for my behavior. I’m very grateful to my team and family for being my rock support, and my fans for always being there with me. Thank you and I’m so sorry. Cela ova situacija me čini zaista tužnim i praznim. Proverio sam kako se oseća linijski sudija, i prema informacijama koje sam dobio, oseća se dobro, hvala Bogu. Njeno ime ne mogu da otkrijem zbog očuvanja njene privatnosti. Jako mi je žao što sam joj naneo takav stres. Nije bilo namerno. Bilo je pogrešno. Želim da ovo neprijatno iskustvo, diskvalifikaciju sa turnira, pretvorim u važnu životnu lekciju, kako bih nastavio da rastem i razvijam se kao čovek, ali i teniser. Izvinjavam se organizatorima US Opena. Veoma sam zahvalan svom timu i porodici što mi pružaju snažnu podršku, kao i mojim navijačima jer su uvek uz mene. Hvala vam i žao mi je. Bio je ovo težak dan za sve.

A post shared by Novak Djokovic (@djokernole) on