‘لا مكان للعنصرية’.. شعار سيرافق قمصان أندية الدوري الإنكليزي هذا الموسم!

11 سبتمبر 2020
‘لا مكان للعنصرية’.. شعار سيرافق قمصان أندية الدوري الإنكليزي هذا الموسم!

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أنّ اللاعبين والحكام سيرتدون قمصاناً تحمل شعار “لا مكان للعنصرية” في موسم 2020-2021 بأكمله، للتذكير بأهمية محاربة كلّ أشكال التمييز والعنصرية.

وقال الرئيس التنفيذي للرابطة، ريتشارد ماسترز، أمس الخميس، في بيان رسمي إنّ “الأندية واللاعبين والحكام أظهروا مسؤولية كبيرة للتنديد بالعنصرية. أظهر اللاعبون قوة موقفهم الموسم الماضي. لقد واصلنا الاستماع للاعبين بشأن هذه القضية وسندعمهم، وسنستمر في إظهار موقف الدوري الممتاز الرافض لهذه الظاهرة”.

وأضاف: “التمييز بكل أشكاله وصوره مرفوض تماما،ً وشعار لا للعنصرية يؤكّد سياسة عدم التسامح نهائياً مع العنصرية. لن نقف مكتوفي الأيدي بشأن هذه القضية، وسنواصل العمل مع الأندية واللاعبين والشركاء لمواجهة كافة أشكال التمييز”.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد من “البريميرليغ” يوم غد السبت.

علن محمد الشلهوب قائد نادي الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم عن اعتزاله كرة القدم عن عمر 39 عاما.

ونشر الشلهوب عبر حسابه الرسمي في “إنستغرام” مقطع فيديو أثناء تدريباته بقميص الهلال داخل الملعب، قبل أن تأتي ابنتاه لتأخذاه بعيدا عن المستطيل الأخضر.

وأرفق النجم السعودي الفيديو بالقول: “أحبكم كثيرا، إلى اللقاء”، في إشارة لانتهاء رحلته كلاعب في عالم الساحرة المستديرة وتفرغه لعائلته.

وأنهى الشلهوب مسيرته الكروية الزاخرة بالألقاب مع الهلال لأكثر من عقدين بعد تتويج “الزعيم” رسميا أمس الأربعاء بلقب الدوري السعودي للمرة الـ16 في تاريخه.

ويعتبر الشلهوب أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم السعودية تحقيقا للألقاب مع الأندية بواقع 33 بطولة مع “الزعيم”.

ومثل الشلهوب المنتخب السعودي في 118 مباراة سجل خلالها 19 هدفا.