الدوري الإنكليزي.. ‘مان سيتي’ يفتتح الموسم بفوز على ‘وولفرهامبتون’ (فيديو)

22 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الدوري الإنكليزي.. ‘مان سيتي’ يفتتح الموسم بفوز على ‘وولفرهامبتون’ (فيديو)

حقّق “مانشستر سيتي” فوزاً مهماً في أولى مبارياته في الدوري الإنكليزي الممتاز لهذا الموسم، على حساب مضيفه “وولفرهامبتون” بنتيجة 3-1، أمس الإثنين، ليحافظ بذلك على تقليده في بداية الموسم، إذ لم يخسر أياً من مبارياته الافتتاحية للموسم الـ12 توالياً، محققا فوزه العاشر توالياً في مستهل الدوري، وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق آخر أن حققه.

وسجل أهداف “مانشستر سيتي” كل من كيفن دي بروين في الدقيقة 20 من ركلة جزاء وفيل فودين في الدقيقة 32 وغابرييل جيسوس (90+5)، فيما أحرز راوول خيمينيز هدف “وولفرهامبتون” في الدقيقة 78.

وهذه أول مباراة لـ”مانشستر سيتي” في المسابقة، بعدما غاب عن الجولة الأولى للراحة، بعدما شارك في أدوار متقدمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في آب الماضي.

أما “وولفرهامبتون”، فتلقى خسارته الأولى، بعدما كان قد فاز في الجولة الأولى على “شيفيلد يونايتد” 2-0.

وبدأ “سيتي” مسعاه لاستعادة اللقب الذي توج به عامي 2018 و2019 قبل أن ينتزعه منه “ليفربول” ويحرز لقبه الأول في الدوري منذ 1990، مع الإعلان عن إصابة لاعب وسطه الألماني إيلكاي غوندوغان بفيروس “كورونا” المستجد، لينضم بذلك إلى الفرنسي إيميريك لابورت والجزائري رياض محرز الذي شفي وكان حاضرا على دكة البدلاء.

كشف الحارس السابق لنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا عن حادثة بين قائد النادي الكتالوني ليونيل ميسي والمدرب السابق تاتا مارتينو، وتبين الحادثة سطوة ميسي ونفوذه داخل الفريق.

وتحدث زوبيزاريتا في حوار لصحيفة “إلبايس” (EL PAIS) الإسبانية عن فترة وجود تاتا مارتينو مع برشلونة بين عامي 2013 و2014، وهي الفترة التي شهدت تتويج الفريق بلقب وحيد، وذلك لأول مرة منذ عام 2008.

وأشار زوبيزاريتا إلى أن تاتا مارتينو اقترب من ميسي في إحدى الحصص التدريبية، وقال له “أنا أعلم أنه بامكانك الاتصال برئيس النادي، وسأجد نفسي خارج الفريق. أعرف ذلك، ولست بحاجة لتذكيري في كل مرة”.

وتبرز هذه الحادثة النفوذ الواسع لميسي داخل برشلونة خلال السنوات الماضية، حيث أكدت تقارير أنه كان يحظى بامتيازات خاصة لدى اختيار المدربين أو اللاعبين الذي تعاقبوا على النادي الكتالوني.

وأكدت تقارير صحفية في إسبانيا أن المدرب الجديد لبرشلونة -رونالد كومان- تحدث بصراحة مع ميسي، وأخبره بأنه لن يحصل على امتيازات في الفريق، وهو ما أثار غضب اللاعب وساهم في اتخاذه قرار الرحيل، قبل أن يتراجع ويقرر الاسمترار حتى نهاية عقده في حزيران المقبل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.