الدوري ينطلق بجولته الأولى.. والتعادل يحسم قمّة ‘الصفاء’ و’النجمة’

3 أكتوبر 2020
الدوري ينطلق بجولته الأولى.. والتعادل يحسم قمّة ‘الصفاء’ و’النجمة’

انطلق الدوري اللبناني لكرة القدم بجولته الأولى، اليوم السبت، حيث أقيمت 3 مباريات كانت أبرزها مباراة القمّة بين ناديَيْ “الصفاء” و”النجمة” على أرضية ملعب “الرئيس فؤاد شهاب” في جونية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
وافتتح “الصفاء” التّسجيل عن طريق أحمد جلول في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، فيما سجّل محمود قعوَر هدف التعادل لـ”النجمة” في الدقيقة 22 من تسديدة رائعة.
وفي مباراة أخرى من الجولة نفسها، حصد “الإخاء الأهلي عاليه” العلامة الكاملة من مباراته أمام “شباب الغازية” بهدف اللاعب دانيال أبو فخر في الدقيقة الثالثة على ملعب بلدية بحمدون.
وفي المباراة الثالثة من الجولة فاز “شباب الساحل” على “طرابلس” بهدف عباس عاصي في الدقيقة 52، في المباراة التي أقيمت على ملعب “العهد”.
هذا وتستكمل مباريات الأسبوع الأوّل غداً الأحد، فيلتقي “شباب البرج” مع “السلام زغرتا” على ملعب الأخير (الساعة 3:30 عصراً)، “التضامن صور” مع “الأنصار” على ملعب صور (الساعة 3:30 عصراً) و”البرج” مع “العهد” على ملعب بلدية صيدا (الساعة 4:05 عصراً).

واصل النّجم الإسباني رافاييل نادال، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة “رولان غاروس”، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس، وبلغ ثمن النهائي، بعد فوزه أمس الجمعة على الإيطالي ستيفانو ترافاليا.

وفرض النجم الإسباني، الفائز بلقب “رولان غاروس” 12 مرة (رقم قياسي)، سيطرته على منافسه الإيطالي، ليتغلب عليه بنتيجة 6-1، و6-4، 6-0، في مباراة استغرقت ساعة واحدة و35 دقيقة.

وقال نادال، المصنف ثانياً عالمياً، بعد هذا الفوز: “قدمت أفضل مباراة لي في رولان غاروس. لقد لعبت بقوة أكبر مما كنت عليه في المباريات السابقة، وأنا سعيد جدا بذلك. أتقدم إلى الشبكة في كثير من الأحيان، وكان إرسالي جيدا.. أحتاج إلى مواصلة العمل الجيد ومحاولة التحسن كل يوم”.

ويسعى نادال (34 عاماً) إلى حصد لقبه الـ13 في “رولان غاروس”، والـ20 في البطولات الأربع الكبرى، لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة السويسري، روجر فيدرر، المتوج بـ20 لقباً في البطولات الكبرى، والغائب عن البطولة الحالية بسبب الإصابة.