بطل فورمولا 1 يرحل عن فيراري ‘دون ندم’!

8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بطل فورمولا 1 يرحل عن فيراري ‘دون ندم’!

قال سيباستيان فيتل بطل العالم في فورمولا 1 أربع مرات إنه سيرحل عن فيراري دون أي شعور بالندم في نهاية الموسم الحالي، مؤكدا أن خياره يأتي لتجنب بعض الخلافات التي حصلت بينه وبين الفريق في الماضي.

ويلتحق السائق الألماني البالغ عمره 33 عاما، والذي أحرز كل ألقابه مع رد بول، بفريق أستون مارتن، وهو الاسم الجديد لفريق ريسنغ بوينت في 2021.

وسيرحل فيتل عن فيراري بعد المعاناة في موسم 2019، حيث تفوق عليه زميله الشاب شارل لوكلير، إلى جانب إحباط موسم 2020 بسبب مشكلات في وحدة الطاقة، جعلته بعيدا عن التنافس مع الآخرين.

وقال فيتل في مقابلة مع مدونة بيوند ذا غريد على الإنترنت إنه لن يشعر بأي ندم عند النظر إلى الماضي، وقد أخفق لأنه وضع لنفسه هدف الفوز ببطولة العالم مع فيراري ولم يحقق ذلك.

وأضاف أن هناك أشياء كان يجب أن يفعلها بشكل أفضل، كما كانت هناك بعض النزاعات التي يجب تجنبها، وأكد السائق الألماني أنه تعلم الكثير خلال ستة مواسم مع فيراري، وهو يتطلع إلى بداية جديدة في إنكلترا.

فشل المدرّب الجديد لمنتخب هولندا لكرة القدم، فرانك دي بور، في اختباره الأوّل كمدير فني لـ”الطواحين” إثر خسارته بهدفٍ نظيف أمام المنتخب المكسيكي في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بين المنتخبين، أمس الأربعاء، في العاصمة الهولندية أمستردام.
وكان دي بور قد عُيّن الشهر الفائت على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي خلفاً مواطنه رونالد كومان الذي انتقل إلى تدريب “برشلونة” الإسباني، في مهمّة يدرك دي بور مدى صعوبتها.
وأشرك دي بور البعض من نجومه البارزين كلاعبي بطل إنكلترا فان دايك وجورجينو فينالدوم ودوني فان دي بيك الوافد الجديد إلى “مانشستر يونايتد” الإنكليزي من “أياكس أمستردام” وديباي.

وكانت المكسيك الطرف الأفضل في اللقاء وكادت أن تفتتح التسجيل عندما مرر هيكتور هيريرا كرة إلى خيسوس كورونا داخل المنطقة تصدى لها تيم كرول ببراعة في الدقيقة 55.

ونجحت المكسيك في تسجيل الهدف الوحيد بعد أن تحصل هداف “ولفرهامبتون” الإنكليزي راوول خيمينيز على ركلة جزاء إثر عرقلة من البديل ناثان آكي المنتقل هذا الموسم من “بورنموث” إلى “مانشستر سيتي” الإنكليزي، فانبرى لها خيمينيز بنجاح مسجلا هدفه الدولي الخامس العشرين في الدقيقة 60.

وكادت المكسيك ان تضاعف تقدمها عندما توغل كورونا ببراعة إلى داخل منطقة المنتخب البرتقالي ليقف حارس “نوريتش” الإنكليزي بوجهه مجددا في الدقيقة 75.

وأتيحت فرصتان ذهبيتان في غضون ثوان لهولندا وصيفة مونديال 2010 للخروج بالتعادل عندما رفع البديل كالفين ستينغز عرضية تابعها لاعب وسط برشلونة الإسباني فرنكي دي يونغ رأسية تصدى لها الحارس الفريدو تالافيرا لتتهيأ أمام ديباي الذي تابعها إلا أنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 89.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.