الإتحاد الآسيوي يعلن قراره في شكوى ‘النصر’ ضدّ ‘بيرسبوليس’!

10 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الإتحاد الآسيوي يعلن قراره في شكوى ‘النصر’ ضدّ ‘بيرسبوليس’!

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسمياً قرارها بشأن شكوى نادي “النصر” السعودي، ضد أهلية مشاركة بعض لاعبي نادي “بيرسبوليس” الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي، اليوم الجمعة في بيان رسمي: “أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراراً الجمعة برد الاعتراض المقدم من نادي “النصر” السعودي، بخصوص مباراة قبل نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، بحسب المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2020″.

وتأهل “بيرسبوليس” لنهائي دوري أبطال آسيا، بعد تغلبه على “النصر” بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، وبات أول المتأهلين إلى مونديال الأندية 2021، وينتظر الطرف الآخر من شرق آسيا لملاقاته في النهائي.

إلا أنّ النادي السعودي، قدم احتجاجاً بعدم قانونية تسجيل ومشاركة عدد من لاعبي النادي الإيراني.

واعتمد النصر في شكواه على أن النادي الإيراني خالف المدة المحددة لتسجيل اللاعبين في البطولة الآسيوية. 

كما تضمنت شكوى “النصر” وجود قضية على الفريق الإيراني من قبل مدرب الفريق السابق، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، وأن القضية تمنع حصول النادي على الرخصة الآسيوية، للمشاركة في كأس آسيا.

تغلّبت إنكلترا على جارتها ويلز بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، أمس الخميس، وذلك استعداداً لمباراة المنتخب الإنكليزي أمام ضيف منتخب بلجيكا على ملعب “ويمبلي” يوم الأحد، ضمن منافسات دوري الأمام الأوروبية.
وحملت الأهداف توقيع كل من دومينيك كالفرت-لوين (26)، كونور كودي (53) وداني إينغز الثالث (63)، حيث كانت المرة الأولى التي يسجل فيها 3 لاعبين أول أهدافهم في مباراة واحدة لإنكلترا منذ العام 1963.
وتستضيف إنكلترا بلجيكا الأحد والدنمارك الأربعاء في الجولتين الثالثة والرابعة توالياً من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية، بعد أن استهلت النسخة الثانية من المسابقة القارية بمباراتين خارج الديار حيث تفوقت بهدف نظيف على ايسلندا قبل أن تتعادل سلبا مع الدنمارك في كوبنهاغن.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.