زيدان يرفض طلب هازارد

16 أكتوبر 2020
زيدان يرفض طلب هازارد

استبعد الجهاز الفني لريال مدريد، النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب الفريق من المشاركة في مباراة “الكلاسيكو” أمام برشلونة، يوم 24 تشرين الأول الجاري، بسبب تخوفهم من تجدد الإصابة العضلية.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الخميس، أن هازارد لن يلحق بقمة الكلاسيكو هذا الشهر، رغم أنه يؤدي تدريباته العلاجية بوتيرة منتظمة مؤخرا.

ويخشى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، انتكاسة جديدة للاعبه البلجيكي، لذلك فإن هازارد سيعود من جديد للمشاركة مطلع شهر تشرين الثاني القادم.

ووفقا لموقع “ديفينسا سينترال” الإسباني، فإن هازارد كان يأمل أن يكون جاهزا بدنيا خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل خوض مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة.

وأضاف التقرير، أن هازارد أخبر الطاقم الطبي لريال مدريد برغبته في العودة سريعا والمشاركة أمام برشلونة، وقيادة “الميرينغي” لتحقيق الفوز في مشواره للحفاظ على لقب الليغا.

وأوضح التقرير، أن هازارد يعتبر  لقاء “الكلاسيكو” تحديدا بداية جديدة لمسيرته مع ريال مدريد، ودفعة معنوية لتعويض ما فاته منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الملكي.

يذكر أن إدين هازارد (29 عاما) تعرض لأكثر من إصابة خلال تواجده في صفوف ريال مدريد، لتؤثر بالسلب على مسيرته مع الفريق، سواء في الليغا أو دوري أبطال أوروبا.

H0tquK
أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، خسارة “نابولي” 0-3 وحسم نقطة واحدة من رصيده، لانسحابه من لقاء “يوفنتوس” في المرحلة الثالثة من “الكالتشيو”، بعد اكتشاف حالتين إيجابيتين بـ”كورونا” في صفوفه.

وذكرت الرابطة في بيان أمس الأربعاء، أنه لم توجد “قوة قاهرة” حالت دون خوض “نابولي” للمباراة.

ولم يتأخر رد “نابولي”، الذي أكد أنه سيلجأ لاستئناف القرار، في بيان نشره على “تويتر”، جاء فيه: “نابولي يحترم دائماً القواعد والقوانين. وهو ينتظر بثقة نتيجة الاستئناف، ويؤمن بقوة في العدالة”.

وأتى القرار بحق “نابولي” كونه لم يلتزم بالبروتوكول المعتمد في الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي ينص على أن أي فريق لديه 13 لاعباً سليماً، بمن فيهم حارس المرمى، يمكنه أن يلعب المباريات، لكن “نابولي” زعم أنه امتثل لأمر السلطات الصحية المحلية (في مدينة نابولي)، بعد إصابة لاعبيه المقدوني إلجيف الماس، والبولندي بيوتر زيلينسكي، من منطلق اعتقاده بأنه ينفذ البروتوكول الرياضي.

والتزم الفريق الجنوبي بتعليمات السلطات الصحية في منطقة كامبانيا بعدم السفر إلى تورينو في الرابع من تشرين الأوّل الجاري لمواجهة “يوفنتوس”، والبقاء في الحجر الصحي، لكن اللجنة التأديبية في الرابطة الإيطالية رأت بأن فريق المدرب جينارو غاتوزو لم يتبع البروتوكول المعتمد لـ”كوفيد-19”.

وكان “نابولي” قد طلب تأجيل المباراة بعد وضع جميع لاعبيه في الحجر الصحي، بناء على تعليمات من السلطات الصحية المحلية، لكن الرابطة قررت الإبقاء على موعد المباراة كما كان مخططا لها.

وبناء على قرار الرابطة، ارتقى “يوفنتوس” إلى المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الإيطالي، بعدما ارتفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما تراجع “نابولي” إلى المركز الثامن بـ5 نقاط.