شكل جديد لدوري أبطال أوروبا على طاولة ‘يويفا’

20 أكتوبر 2020آخر تحديث :
شكل جديد لدوري أبطال أوروبا على طاولة ‘يويفا’

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مقترحات لإعادة تشكيل دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك توسيع البطولة القارية إلى 36 فريقا، لإرضاء مطالب أكبر عدد من الأندية في أوروبا.

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة عدد الفرق المشاركة في دور المجموعات بدوري الأبطال من 32 إلى 36 فريقا اعتبارا من موسم 2024-2025.

ويُطرح الآن على طاولة البحث مقترحان لشكل البطولة الجديد، بعد زيادة عدد الفرق المتنافسة، المقترح الأول: أن يتم تقسيم  الفرق الـ36 إلى ست مجموعات، على أن يلعب كل فريق 10 مباريات، خمس على أرضه وخمس خارج أرضه.

المقترح الثاني: يلعب كل فريق 10 مباريات مع 10 فرق أخرى مختلفة، حسب تصنيف الفرق على مبدأ “النظام السويسري” المعتمد في لعبة الشطرنج، والدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة.

وتشير صحيفة “تيلغراف “البريطانية إلى أن المقترح الثاني يلقى مزيدا من الدعم، وسيساعد على زيادة عدد المباريات بين الفرق الكبرى في مرحلة المجموعات، ما يجعل مسابقة دوري أبطال أوروبا أكثر جاذبية للمشاهدين.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل مسؤولي الاتحاد الاوروبي UEFA في عام 2021.

تبخرت آمال إدينسون كافاني في المشاركة لأول مرة مع مانشستر يونايتد أمام فريقه السابق باريس سان جيرمان في دوري الأبطال لكرة القدم بعد استبعاد المهاجم القادم من أوروغواي من التشكيلة المسافرة إلى فرنسا.

وأكد أولي جونار سولشار مدرب يونايتد غياب كافاني وكذلك القائد هاري مغواير وميسون غرينوود وإيريك بيلي وجيسي لينغارد عن التشكيلة المسافرة إلى العاصمة الفرنسية لخوض المباراة الأولى في دور المجموعات الثلاثاء.

وقال سولشار إن كافاني لا يزال يحتاج إلى مزيد من الوقت لزيادة معدلات اللياقة البدنية بينما يعاني مغواير من إصابة طفيفة.
وأضاف في مؤتمر صحفي “نأمل في عدم غياب اللاعبين لفترة طويلة. ويحتاج إدينسون لمزيد من الوقت للتدريب قبل احتمال الدفع به أمام تشيلسي.”
وتابع بالقول: “أتمنى أن يلحق هاري وإيريك وميسون أيضا بالمباراة لكني لست واثقا من ذلك”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.